محمد صلاح فخر العرب حديث الصحافة الانجليزية والعالمية

كتب ياسر عبد الرازق

حظي النجم الدولي المصري  محمد صلاح  بإشادة واسعة النطاق من محللي الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد تألقه اللافت للنظر في موقعة ليفربول وتوتنهام التي أقيمت أمس على ملعب أنفيلد، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بعد سيناريو درامي مثير.

وأحرز صلاح هدفي الريدز في المباراة، وكاد يخطف النقاط الثلاث لفريقه عندما سجّل هدفاً أسطورياً في الدقيقة 91 بعد أن راوغ 3 لاعبين من السبيرز في مساحة ضيقة قبل أن يودع الكرة بمهارة كبيرة في شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس، إلا أن الحكم أهدى الفريق الضيف ركلة جزاء في الثانية الأخيرة ترجمها هاري كين بنجاح مدركاً التعادل لفريقه.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في البريمييرليج إلى 21 هدفاً في 25 مباراة، بفارق هدف واحد عن هاري كين متصدر قائمة الهدافين.

 صرح لورينسون القائد الأسطوري لأيرلندا الشمالية، ومحلل هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، بعد المباراة إن صلاح يفعل أشياءً مستحيلة في عالم كرة القدم، وشبّهه بالساحر “ميرلين”.

 قال موقع ليفربول إيكو” المتخصص في أخبار الريدز إن صلاح أثبت أنه يجمع بين سحر أسطورتي كرة القدم الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي ودييجو أرماندو مارادونا، بعد تألقه أمام توتنهام، وتسجيله لهدف ثاني رائع كاد يكون القاتل، لولا قرار الحكم المثير للجدل الذي منح ركلة جزاء مريبة لتوتنهام.

ووصفت صحيفة “الاندبندنت” صلاح بأنه لاعب من الطراز العالمي، ويستطيع أن يصل إلى مستويات أفضل من التي يقدمها الآن.

وأشارت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار إلى نقطة سلبية في سجل صلاح هذا الموسم، وهي أنه ومع وصوله إلى المرتبة الثانية في قائمة هدافي البريمييرليج، إلا أنه أهدر 20 فرصة مؤكدة في مشواره مع الريدز في الدوري الإنجليزي.وقالت: في وجود صلاح بهجوم ليفربول، فإن الريدز دائماً يستطيع أن يحلم بالأمل والتقدم للأمام، وإذا نجح المصري في تقليل معدل إهدار الفرص، فإن أحداً لن يستطيع إيقافه.

ومنح الموقع درجة 9 من 10 لصلاح على أدائه في المباراة، بوصفه أفضل لاعبي ليفربول خلال اللقاء.

اترك تعليق