بالصور.. وزير القوي العاملة يشارك في ختام فعاليات مبادرة “مصر أمانة بين أيديك” بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن العامل والفلاح مصدر فخر واعتزاز لمصر لانهم قلعة الصناعة والانتاج فكل منا عامل في مكانه عليه حقوق وواجبات تجاه عمله ولابد وان نعمل بإتقان لنحقق التقدم في كل المجالات وحتي نكون في أولي صفوف الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظة الدقهلية، لوزير القوي العاملة، محمد محمود سعفان، للمشاركة في ختام فعاليات مبادرة مصر أمانة بين أيديك التي تنظمها مديرية القوي العاملة بالدقهلية، بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، احمد القللي، وكيل وزارة القوي العاملة، عبدالفتاح ابراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، اعضاء مجلس النواب، القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الشعراوي، أن مبادرة مصر أمانة بين أيديك هو أن نحب ما نعمل ونتقن ما نعمل، وأن هذه المبادرة ليست قاصرة علي العمال فقط بل لكل مصري يعيش علي ارضها مضيفاً ان العمل والانتاج المصري هما قاطرة تقدم الدولة المصرية.

ووجه المحافظ، للجميع بالاهتمام والالتزام بالسلامة والصحة المهنية ليس داخل اماكن العمل فقط بل داخل المنزل أيضاً وعلي صاحب العمل تطبيق السلامة والصحة المهنية وتدريب العمال عليها.

ومن ناحية أخري أكد وزير القوي العاملة، أن العمال هم نبض الدولة المصرية وصانعوا النجاح والتقدم علي مر العصور وهم ذراع الصناعة والانتاج فالعمال سر نهضة مصر قديماً وحديثا، مطالباً اصحاب الأعمال أن يكون هناك اهتمام  وتقدير للعامل الذي ينتج ويؤدي عمله بأمانة واخلاص موجهاً الشكر والتقدير لكل عمال مصر.

وأضاف سعفان، أن أولي اهتمامنا هو ملف التدريب لكي نصدر العمالة المدربة على أعلى مستوى من المهارة والاتقان لسوق العمل الخارجي والمحلي وتكون العمالة المصرية على خبره وكفاءة تحقق نجاحها في السوق المحلى والدولي، موضحا أهمية وضرورة الاهتمام بمراكز التدريب بمديريات القوي العاملة، مشيراً إلى أن دولة العراق متعطشة للعمالة المصرية ايماناً منها بأهمية ودور العمالة المصرية في اعادة اعمار العراق مره اخري،

وأضاف وزير القوي العاملة، أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هي التأكيد على ان العمال هم اكثر فئة حباً لهذا الوطن لما يتحملونه من ظروف قد تتعلق بحياتهم داخل مناخ العمل أو على المستوى الأسرى ويقومون بواجباتهم على أكمل وجه بالرغم من تلك الظروف.

والجدير بالذكر أن الحفل قد تتضمن عرض فيديو تسجيلي عن بدء اطلاق المبادرة في مايو  عام 2017 برعاية ومسانده من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف دعم التواصل والتلاحم البناء بين ثلاثية العمل والانتاج التي تشمل اصحاب الاعمال والعمال والدولة بهدف زياده الانتاج وجذب الاستثمارات الجديدة واتاحه المزيد من فرص العمل للحد من البطالة والذى يهدف في النهاية لصالح الاقتصاد القومي.

وفى نهاية انعقاد الجلسة الختامية تبادل محافظ الدقهلية، ووزير القوى العاملة، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، الدروع تعبيرا عن التعاون المشترك والهادف إلى رفعة شأن مصرنا الغالية بسواعد جميع أبنائها .

اترك تعليق