بشري سارة للعمالة الغير منتظمه

كتب ياسر عبد الرازق

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أنه سيتم الاعلان عن المرحلة الأولي من التأمين علي العمالة غير المنتظمة في غضون 10 أيام. وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وفيما يتعلق ببرنامج الاصلاح الاقتصادي. أكد رئيس الوزراء اننا نسير بخطي قوية وناجحة في هذا البرنامج. مشيراً إلي المؤشرات الإيجابية التي تحققت في معدل النمو خلال النصف الأول من 2017- 2018 الذي وصل إلي 5.4%.
كما انخفض عجز الموازنة من 13% خلال الأعوام الأربعة السابقة إلي 11% حالياً ونستهدف أن يهبط إلي 9.5% خلال هذا العام.
وحول معدلات البطالة. أكد أنها كانت 13%.. ووصلت إلي 11.9% منذ 6 أشهر ووصلت اليوم 11.3%.
أضاف اسماعيل: أن الحكومة اقتحمت ملفات “ساخنة”. لم تقترب منها الحكومات السابقة علي مدي 30 عاماً.
أشار رئيس الوزراء إلي إنشاء 8 مدن جديدة في الاسماعيلية والعلمين وأسيوط وبني سويف والمنصورة مما يساهم في إحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين.. وقال إن هناك مشروع قانون لإنشاء صندوق سيادي لاستغلال الاصول غير المستغلة مشيراً إلي أن هذا مرتبط بتطوير الشركات وإعادة الهيكلة.

واضاف فيما يخص الغاز ان مصر ليست بحاجة لاستيراد الغاز. وستحقق الاكتفاء الذاتي منه بنهاية العام الجاري. لافتاً إلي أنه في منتصف العام القادم سيكون هناك فائض من الغاز.. مشيراً إلي أن الاتفاق بين شركتين – قطاع خاص – لاستقبال الغاز من إسرائيل هو جزء من حل القضية المثارة بالتحكيم الدولي مع شركة “emg”.. موضحاً أن مصر علي استعداد لاستقبال الغاز من أي دولة بالمنطقة. خاصة وأنها الأقدر بالمنطقة والأكثرة خبرة في مجال صناعة الغاز.. وسوف يتم استغلاله في تحقيق قيمة مضافة للمساهمة في التنمية.

اترك تعليق