رئيس جامعة المنصورة يتابع ما تم انجازه من مبنى زراعة الكبد الجديد

كتبت : شيماء العدل

التقى الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة مع الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف العام على برنامج زراعة الكبد ، لمتابعة آخرالتطورات فى انشاء المبنى الجديد لزراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى .

واطلع رئيس الجامعة على عدد الحالات التى أجرت عمليات زراعة الكبد من متبرع حى حيث وصلت عدد الحالات حتى الآن 600 حالة خلال 10 سنوات منذ بداية عمل البرنامج .

كما اطلع على ارتفاع نسبة نجاح عمليات الزراعة ومقارنتها بالاحصائيات بنسب النجاح العالمية حيث ارتفعت نسبة من النجاح من 86 % عام 2017م الى نسبة 94 5 عام 2018 م .

وهنىء رئيس الجامعة خلال اللقاء الدكتور محمد عبد الوهاب لحصوله على جائزة أحسن مراجع من مجلة الجراحة العالمية .

واستعرض الدكتور محمد عبد الوهاب ما تم انجازه من انشاءات المبنى الجديد وفقا للخطة الزمنية للتنفيذ حيث يتم حاليا الانتهاء من انشاءات الدور السابع وسيتم الانتهاء من الدور الثامن والتاسع خلال شهرين .

وشدد رئيس الجامعة خلال اللقاء على سرعة الانتهاء من الانشاءات وتجهيز المبنى الجديد فى أقرب وقت ممكن لاستيعاب الأعداد المتزايدة من مرضى زراعة الكبد وتقليل قوائم الانتظار .

وأشار عبد الوهاب أنه سيتم الانتهاء من الانشاءات خلال شهرين وسيتم عمل التشطيبات والتجهيزات الداخلية بتكلفة اجمالية قدرها 250 مليون جنيه .

وأضاف أن الفريق الطبى يقوم باجراء حالتين زراعة أسبوعيا والمبنى الجديد سيكون اضافة وانفراجة كبيرة لبرنامج زراعة الكبد حيث سيتمكن الفريق من اجراء من 10 الى 12 حالة أسبوعيا نظرا لأن المريض سيتمكن من اجراء جميع فحوصاته وتجهيزه فى وقت أقل وفى مكان واحد .

الجدير بالذكر أن المبنى مكون من : دور أرضى و 9 أدوار على مساحة 800 متر مربع يضم المبنى جراج ، الدورالأول للعيادات الخارجية وكوبرى للربط بين المركز والمبنى الجديد والدورالثانى للعمليات والدورالثالث عناية مركزة 9 سرير عناية مركز ، 4 عناية متوسطة و3 أدوار اقامة مرضى اقامة بقدرة 30 سرير والدورالخامس أرشيف طبى ومكاتب ادارية والدور الثامن للاقامة بأجر اقتصادى والدورالتاسع للتدريب والبحث العلمى .

التعليقات متوقفه