تموين الدقهلية : استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحي المبارك

إبراهيم أبو الفتوح وكيل وزارة التموين بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أكد إبراهيم أبو الفتوح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن هناك استعدادات مكثفة من قبل المديرية لاستقبال عيد الأضحي المبارك .

وقال أبو الفتوح في تصريح ل “المنصورة توداى “ أن هناك حملات مكثفة على شوادر اللحوم ، تتم بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى والصحة، لأخذ عينات من المنتجات المعروضة، سواء لحوم أو مواد غذائية، للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

وأضاف أنه يوجد 248 شادر لحوم منهم 130 شادر مواطني ضد الغلاء تتراوح فيها الأسعار من 75 جنيه بها 10 % دهون ل 85 جنيه لحمة صافي ليس بها دهن .

وأشار أنه يوجد رؤوس حية ضاني الكيلو 45 جنيه ورؤوس بقري وجاموس سعر البقري حي 53 جنيه متواجدة بالشادر المتواجد أمام مديرية الزراعة وبه أيضا 300 رأس جاموس سعر الكيلو 43 جنيه لمن يرغب في الأضاحي .

وأكد علي تكثيف المرور على محال بيع الحلويات ومصانع صناعة الكحك والبسكويت والأسواق، مؤكدا أنه يتم إجراء مرور دوري على الجمعيات الاستهلاكية وبقالي التموين للتأكد من توافر السلع التموينية .

وشدد “أبو الفتوح ” علي تفعيل الرقابة على المخابز وتوزيع الخبز حسب الحصة المقررة لكل فرد وكل مخبز يوزع في مواعيده دون أي إجازات خلال فترة العيد ، وتعين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية احتياجات المواطنين.

التعليقات متوقفه