بعد تعديه لفظيا علي صحفيي الدقهليه خلال عملهم بحضور المحافظ..نائب بلقاس في ورطة

كتبت:آلاء إبراهيم

 

ابدي “حسين الزناتي” السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين،  اعتراضه للتصرفات الغريبه الصادرة عن النائب” إلهامي عجينه “عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية ضد زملائه الصحفيين، مستنكرا تعديه لفظيا عليهم خلال تأديتهم لعملهم الصحفي وتغطيتهم لجولة محافظ الدقهلية ،كمال جاد شاروبيم.

ووصف “الزناتي” ألفاظ “عجينه” بانها”الفاظ نابية” ،مؤكدًا أنها لن تمر مرور الكرام.

واكد “الزناتي” إن ما حدث بحق زملائه يمثل إهانة عظيمة لكل الصحفيين، مشددا أن النقابة لن تتواني مطلقا عن أخذ الثأر للصحفيين،ويتم اتخاذ كافة الخطوات الحقوقية للصحفيين.

وأشار “الزناتي”: الي أنه من المفترض أن هذا النائب يمثل الشعب، ويعد صوتًا حرًا له، فترك مهمته الأساسية ليحاول أن ينال من الصحفيين والمهنة بألفاظ مسيئه لا تليق بممثل الشعب بمجلس النواب.

واعلن “الزناتي”  انه تقدم بطلب رسمي للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، باتخاذ موقف من نائب بلقاس، يرد لجموع الصحفيين اعتبارهم،وذلك انحيازًا للقيم والمبادئ التي يجب أن يعمل في إطارها ممثلً للشعب، وحفظ حقوق الآخرين من أية تجاوزات.

لافتا الي ” أن صوت الصحافة الحر لن يخفت، مهما حاول البعض النيل منها، نظرًا أنها ستبقى صوت الشعب ونبضه، رغم كل الصعاب التي تواجه المهنة من كل اتجاه.

مستنكرا افعال “عجينه”  واوضح انه لا يمكن قبولها سواء من الدولة ولا باقي أعضاء مجلس النواب،الذين يحملون الاحترام للصحافة،وأن عددًا لا بأس به من أبناء المهنة، هم أعضاء في مجلس النواب، قادرون وحدهم على الرد على ما صدر علي لسان  نائب بلقاس من ألفاظ لا تليق بالمهنة ولا أصحابها.

واعرب”الزناتي”  عن تقديره  لمحافظ الدقهلية، ومحاولته احتواء ما حدث من مشادات كلامية بين الطرفين، وتقديم اعتذاره للزملاء.

ومن جانبه،شدد “الزناتي” ان نقابة الصحفيين لن تتنازل عن حقوق أبنائها الصحفيين،وش تأخذ كافة الحقوق القانونية التي تحفظ للمهنة كرامتها.

اترك تعليق