بالصور ..تجارة المنصورة تحتفل بانتصارات أكتوبر وتكرم أهالي الشهداء

كتبت : شيماء العدل 

نظم قطاع شئون البيئة بكلية التجارة ندوة تحت عنوان ” حرب أكتوبر المجيدة وانعكاسات نتائجها على الواقع المصرى” تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة ، وريادة الدكتور محمد محمود عطوة يوسف عميد الكلية وإشراف الدكتورة سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع ، فى إطار احتفالات جامعة المنصورة بانتصارات أكتوبر .

 حاضر بالندوة اللواء حاتم عبد اللطيف قائد المجموعة الرابعة اقتحام بالكتيبة 17 مشاه واللواء حاتم عثمان عز الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية الاسبق.

وأشار الدكتور محمد عطوة على أن الندوة هى باكورة احتفالات الكلية بانتصارات اكتوبر المجيدة فنصر أكتوبر ليس نصرا عسكريا فقط ولكنه يجب أن يكون نصرا فى التعليم والصحة والصناعة والاقتصاد ، أكد على أن تضحيات الشهداء بعد إرادة الله هى التى تمنحنا الأمن والحياة وهى التى تبث العزم بداخلنا والاصرار على استمرار مكافحة الارهاب الاسود

وأكدت الدكتورة سماح على أن التاريخ لم يشهد مطلقا ارتباطا على مر العصور بين جيش وشعب مثل الذى تشهده مصرنا الحبيبة ، فالجيش أخذ على عاتقه دائما مهمات جسام فى حماية الوطن ومحاربة الارهاب وتوفير الأمن والأمان  وانه من الواجب علينا كمؤسسة تعليمية أن نعمل على توعية ابنائنا الطلاب بمثل هذه الأحداث العظيمة .

وقام اللواء حاتم عبد اللطيف بسرد أحداث دقيقة عن حرب أكتوبر منذ بداية تلقيهم الاوامر بالحرب وتفاصيل المعركة الصينية والبطولات التى شهدها من رجال القوات المسلحة واستشهاد زملائه وكيف تعاون المسلم بجانب المسيحى لرفع علم مصر عاليا على أرضها المغتصبة.

كما حيا اللواء حاتم عثمان دماء الشهداء من أبناء الجيش والشرطة فى كل الحروب وصولا إلى الآن فى حربهم على الارهاب فهم من ضحوا بأنفسهم حتى نحيا نحن ،ورغم مرور 45 عاما على حرب أكتوبر إلا أنها مازالت تدرس حتى الان في كل الأكاديميات العسكرية العامية وساهمت فى تغيير كثيرا من استراتيجيات الحرب في العالم .

ورشح لأبنائه من الطلاب قراءة كتاب “6 أكتوبر الاستراتيجية العالمية ” للكاتب جمال حمدان للاطلاع على أحداث 6 أكتوبر بطريقة علمية والحصول على معلومات صحيحة .

كما شهدت الندوة تكريما لأهالي كل من الشهيد العميد عمروفتحى صالح ،الشهيد العقيد مراد فتحى عبد العال والشهيد النقيب أشرف جاد منصور ، وقام الدكتور محمد عطوة عميد الكلية بإهداء الضيوف درع الكلية كهدية تذكارية .

اترك تعليق