قبول عضوية حقوق المنصورة بكلية الدراسات العليا للحقوقيين بفرنسا

كتبت:آلاء إبراهيم

وافق المجلس العلمي لكلية الدراسات العليا للحقوقيين،عن قبول عضوية حقوق المنصورة بها وذلك خلال الاجتماع المنعقد في كلية الحقوق بجامعة مارسيليا الفرنسية.

حضر الدكتور شريف خاطر، عميد كلية حقوق المنصورة الاجتماع الخاص للمجلس في الفترة من 3 الي 5 أكتوبر الجاري،، عقب تقدمه بطلب لعضوية حقوق المنصورة بهذا الصرح العلمي العالمي الذي يشمل ١٢ جامعة عالمية من فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، والمغرب، وتونس، والجزائر، وسوريا، ولبنان.

وجاءت المشاركة بناءا علي دعوة المعهد العالي للحقوقين بالشرق الاوسط،والتي تعتبر حقوق المنصورة عضوا فيه منذ 2016،بالإضافة ل16 جامعه أخري.

وبذلك تصبح حقوق المنصورة هى الكلية الوحيدة المصرية التي فازت بشرف عضوية ذلك الكيان الذي يضم العديد من الجامعات العالمية لدول البحر المتوسط.

وخلال المؤتمر تم استعراض خبرات الشباب الباحثين وتجاربهم ورسائل الماجستير ،الدكتوراة ،وصراع الحضارات بين المرق والمغرب،والقاسم القانوني المشترك بين القانون الفرنسي والمصري.

وقدم خاطر درع الكلية لعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة مارسيليا، ومدير كلية الدراسات العليا تقديرا لمجهوداتهما في الارتقاء بالبحث العلمي، وفي إطار تبادل الثقافات والتعاون المشترك بين الجانبين.

 

اترك تعليق