خطف رجل أعمال من الكردي بنيجيريا وطلب فدية مليون دولار أو قتله

كتبت : شيماء العدل

تعرض المواطن رضا السيد حسانين، 45 سنة، رجل أعمال من مدينة الكردي ولديه شركة استثمار عقاري للخطف في نيجيريا وطلب خاطفوه مبلغ مليون دولار مقابل الإفراج عنه أو قتله في حالة عدم دفع الفدية .

وقال أحمد السيد شقيق المواطن المخطوف بأن شقيقه يسافر فى عدد من الدول للتعامل مع المستثمرين وساقته الظروف للسفر الى نيجيريا خاصة أن العرض كان مغريا بالنسبة له.

وأكد شقيقه أن لديه 4 أبناء وهم: شهد بالصف الثالث الإعدادي، وصفاء بالصف الثاني الإعدادي، ومحمد بالصف الثالث الابتدائي وأحمد بالصف الأول الابتدائي، لا تنقطع دموعهم لحين عودة والدهم والإطمئنان عليه .

وأوضح أن شقيقه تعرض لخدعة حيث أن أحد النيجيريين كان يعمل معه فى مصر، وسرق شقيقه وبعد ضبطه وإبلاغ الشرطة بما قام به المواطن النيجيري، تمكن من الهرب وعاد إلى بلده ودبر تلك الحيلة للانتقام من شقيقه عقب سفر شقيقه الى نيجيريا .

وواصلت نهلة زوجته ، أنها تلقت مكالمة منه اليوم ، بأنه سيقتل غدًا ، إذا لم ترسل مبلغ المليون دولار، مؤكدة “أنها لا تملك حتى 2000 جنيه على بعضهم”، لأن كل ما لديها أنفقته في البحث عن زوجها والسفر إلى الجهات المعنية بالقاهرة ومنها وزارة الخارجية، والداخلية.

ويناشد أهالي رجل الأعمال وزارة الخارجية المصرية، بسرعة تخليصه من أيدي خاطفيه خاصة أن بعض خاطفيه تواصلوا مع أصدقاء له وطلبوا فدية مليون دولار مقابل عودته .

اترك تعليق