ضبط شاب لإنشاءه صفحة وهمية منسوبة للداخلية بالمنوفية

 

كتبت:آلاء إبراهيم

استطاع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات،الإيقاع بأحد الأشخاص لإنتحاله صفة ضابط شرطة،وقيامه بإنشاء حساب وهمى على موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وتلقى شكاوي المواطنين.

تبلغ لمديرية أمن المنوفيه من قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات برصد المتابعة لإحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” تحمل اسم «مباحث الإنترنت» للإبلاغ عن جرائم الإنترنت، تتضمن منشورات ومشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن آية جريمة إرتكبت فى حقهم من خلال شبكة الإنترنت وكذا نشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعه لوزارة الداخلية،وخداع المواطنين بأنها صفحة قانونية تماما.

وبتقنين الإجراءات والفحص الفني تبين أن المحتال يدعي”عبدالرحمن . م . ح” – مواليد 1999 – حاصل على دبلوم – ومقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم تحديد مكان المتهم وضبطه بمحل إقامته.

وأسفرت الجهود الأمنية عقب الفحص والتفتيش عن ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين يتلقى خلالها شكاوى المواطنين منتحلا فيها لصفة أحد ضباط مباحث الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية.

وبمناظرته بما نسب إليه من تهم وأسفرت عنه التحريات ،ايد صحتها، واقر المتهم بأنه فعل كل ذلك لرغبته في إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر الإطلاع على المشاكل الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات.

تحرر المحضر اللازم عن الواقعة ،وتمت احالتها للنيابة التي باشرت التحقيق.

 

اترك تعليق