وفاق سطيف والاهلي الليلة من اجل التاهل لنهائي الشامبيونزليج الافريقي

كتب : اسلام نبيل

يستضيف وفاق سطيف الجزائري فريق النادي الاهلي المصري فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا علي ملعب “8 مايو” بمدينة سطيف بالجزائر في تمام الساعة التاسعة مساءآ.

كان النادي الاهلي قد حقق فوزآ مضمونآ نوعا ما علي ملعب ستاد السلام في مباراة الذهاب التي اقيمت يوم 2 من اكتوبر بهدفين نظيفين احرزهم وليد سليمان واسلام محارب .

لذا يحتاج الفريق الجزائري للفوز بثلاثة اهداف نظيفة من اجل حصد بطاقة التأهل للنهائي الافريقي.

 

 

وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين نجد انهما التقيا عام 1988 لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

وعام 2015 على كأس السوبر الإفريقي في مدينة البليدة الجزائرية تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح بنتيجة 6-5.

واخيرا العام الحالي في مباراة الذهاب انتهت بفوز الاهلي بهدفين نظيفين احرزهم وليد سليمان واسلام محارب.

فهل يفعلها الفريق الجزائري ويتفوق بهدفين ويقصي المارد الاحمر بركلات الجزاء كالعادة؟

 

وفي السياق نفسه اكتملت صفوف النادي الاهلي وخاصة بعد شفاء احمد فتحي من اصابته الاخيرة بكدمة في الركبة اثر تدخل زميله احمد علاء معه في المران قبل السفر للجزائر باستثناء غياب النجم التونسي علي معلول والنيجيري جونيور اجاي ورامي ربيعة للاصابة.

ضمت قائمة الفريق 20 لاعبا وهم: محمد الشناوى وعلى لطفى وأحمد فتحى وهشام محمد ومحمد هانى وأيمن أشرف وصبرى رحيل وسعد سمير وساليف كوليبالى وأحمد حمودى وكريم نيدفيد ووليد سليمان وحسام عاشور وعمرو السولية، وميدو جابر وأحمد حمدى وصلاح محسن ووليد أزارو، وإسلام محارب ومروان محسن.

فيما قال باتريس كارتيرون في المؤتمر الصحفي أن فريقه لن يتكتل دفاعيا في مباراة وفاق سطيف بالجزائر في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا

وقال كارتيرون: “سياسة وفلسفة الأهلي لا تعرف الدفاع، لن نتكتل أمام مرمانا حفاظا على تفوقنا بهدفين في مباراة الذهاب، بل نسعى للفوز أو نتيجة إيجابية”.

اترك تعليق