الدراويش يصطدمون بذئاب الجبل والبيت الابيض في مواجهة حربية بكاس مصر

كتب : اسلام نبيل

 

تفتتح اليوم مباريات دور ال 16 لمسابقة كأس مصر بلقائين غاية في القوة والاثارة حيث يلتقي الاسماعيلي مع المقاولون العرب باستاد السلام في تمام الساعة الثالثة عصرا وتختتم بلقاء قوي يجمع الزمالك بطل الكاس مع الانتاج الحربي علي ستاد برج العرب في تمام الساعة السادسة مساءآ.

 

يخوض نادي الاسماعيلي لقاءه الليله وهو يعاني من بعض الغيابات فسيغيب عن الدراويش في لقاءه اليوم كلا من: عمر الوحش والغاني ريتشارد بافور والنيجيري أوكيكي أفولابي للإصابة، فيما سيعود الثنائي وجيه عبد الحكيم ونادر رمضان، بعد استبعادهما من مباراة بيراميدز الأخيرة في الدوري لأسباب فنية.

وأعلن البرتغالي جورفان فييرا، المدير الفني للإسماعيلي، قائمة ضمت 19 لاعباً :عصام الحضري ومحمد فوزي لحراسة المرمى، ومحمود متولي ومحمد مجدي وأحمد علي وباهر المحمدي وطارق طه للدفاع، وعماد حمدي ونادر رمضان ومحمد الضرف وحسني عبدربه، وعمر فتحي ومحمد صادق وعبد الرحمن مجدي ووجيه عبد الحكيم للوسط، والتونسي لسعد الجزيري وكريم بامبو وشكري نجيب والكاميروني كريستوفر ميندوجا للهجوم.

 

ويدخل المقاولون العرب لقاء الليلة بعد ان رفض مجلس إدارة النادي استقالة علاء نبيل من تدريب الفريق والذي قد تقدم بها عقب الخسارة أمام وادي دجلة 0-1، في الجولة الـ11 من الدوري المصري وفال بأن الكرة تعاند الفريق، ويواجههم سوء حظ غريب، لذلك فأنه من الأفضل أن يرحل ليتيح الفرصة لمدرب آخر لتولي المهمة، ويرفع الحرج عن المجلس.

 

وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين في الكأس فنجد ان الفريقان التقيا 11  مرة بالمسابقة الأقدم في تاريخ مصر.

وعلى مدار 10 مواجهات في الكأس كانت الغلبة للدراويش بالفوز في 6 ماريات والخسارة في 4 وتسجيل 15 هدف وإستقبال 7 أهداف.

 

اما لقاء السهرة والذي سيجمع الزمالك بطل الكأس بفريق الانتاج الحربي الحصان الاسود هذا الموسم في مسابقة الدوري الممتاز والمحقق لنتائج رائعه هذا الموسم في المسابقة.

 

الزمالك مستعد لهذه المباراة بعودة التونسي حمدي النقاز للفريق ومشاركته في مباراة اليوم باتت شبه مؤكدة فيما يجهز ايضا حازم إمام ليحل بديلا عنه اذا لزم الامر وتاكد غياب محمود حمدي الونش  نظرًا لإصابته فى العضلة الضامة، فيما درب جروس لاعبوه علي ركلات الترجيح تحسبًا لخروج المباراة بنتيجة التعادل، وهو ما جعل السويسرى يفضل خوض اللاعبين تدريبات على ركلات الجزاء.

 

فيما استقر الكابتن مختار مختار المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإنتاج الحربى على استبعاد الرباعى أحمد دويدار ومحمد ماجد أونش ووليد حسن وعبدالعزيز موسى من المشاركة أمام الزمالك .
وجاء استبعاد الرباعى بناء على وجهة نظر فنية من قبل الجهاز الفنى فى ظل عدم الحاجة إليه خلال مباراة الزمالك .
وشهدت التدريبات الأخيرة لفريق الإنتاج الحربى تركيزا كبيرا من جانب الجهاز الفنى للإنتاج من اجل تحقيق أفضل استعداد ممكن قبل مواجهة الزمالك للفوز بالمباراة والسير بخطى ثابتة نحو المزيد من النتائج الجيدة والمنافسة على لقب كأس مصر .

 

 

وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين نجد لعب نادي الزمالك أمام نظيره الإنتاج الحربي 13 مباراة في كأس مصر، حافظ الأبيض على نظافة شباكه في 5 لقاءات فقط، بينما حافظ نظيره على مباراتين فقط.
تمكن نادي الزمالك من الفوز على نظيره الإنتاج الحربي في 8 جوالات، بينما انتصر الأخير على القلعة البيض في مبارتين فقط.
لم يصل أي من الفريقين، الزمالك والإنتاج الحربي إلى ركلات الجزاء، وتعادل في ثلاثة مباريات ببطولة كأس مصر.
يعتبر أكثر اللاعبين تسجل للزمالك في مرمى الإنتاج الحربي هو شريف أشرف، بهدفين، مقابل أكثر لاعب سجل للفريق الآخر برصيد هدفين أيضًا، وأكثر نجم مشاركة للأبيض هو إبراهيم صلاح فقد شارك فيي 7 مباريات، بينما أكثر لاعب شارك للإنتاج الحربي في 7 مباريات.

اترك تعليق