جامعة المنصورة تشارك في فعاليات اسبوع الايراسموس الدولى بجامعة بيتشتى برومانيا

كتب ياسر عبد الرازق

شارك وفد من جامعة المنصورة ضمن فعاليات أسبوع الإيراسموس الدولي بجامعة بيتشتى في دولة رومانيا بهدف تبادل الخبرات العلمية الأكاديمية وتطوير التعاون الدولي في عدد من التخصصات المشتركة بين الجامعتين.

ضم الوفد كلا من أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون، أ.د. أحمد الجرايحي أستاذ الفيزياء الفلكية بكلية العلوم، أ.د. سمية عبد الحميد عميد كلية رياض الأطفال الأسبق، د. سماح رمضان مدرس بكلية رياض الأطفال، د. عهود الشيخ مدرس تمريض الأطفال بكلية التمريض، د. مروة فتح الله مدرس تمريض الحالات الحرجة بكلية التمريض.

وقام أعضاء وفد جامعة المنصورة بالقاء عدد من المحاضرات الأكاديمية لطلاب جامعة بيتشتى في التخصصات المناظرة بكليات العلوم والتربية والهندسة والتمريض، والذي يعكس أهمية التنوع الأكاديمي وتبادل الخبرات الدولية.

وسوف تستقبل جامعة المنصورة عدد من أساتذة الجامعات الأوروبية للتبادل الأكاديمي ونقل الخبرات وتوسيع نطاق محور تدويل التعليم العالي بين مختلف التخصصات بكليات الجامعة.

الجدير بالذكر انه ألتقى أعضاء الوفد بكلا من البروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتى والبروفيسور ميهايلا دياكونو رئيس مجلس الحكماء والدكتور إيمانويل سوار نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، وبحث الجانبين سبل تطوير اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، والمشاركة في المشروعات الأوروبية.

وأعرب الجانب الروماني عن امتنانه من التزام أعضاء جامعة المنصورة ببرنامج التبادل والمشاركة الجادة والفعالة في عدد من الأنشطة التي نظمتها جامعة بيتشتى.

بالاضافة لمشاركة الوفد في احتفاليات جامعة بيتشتى بمناسبة اعياد الكريسماس مع عدد من الطلاب وأساتذة بجامعة بيتشتى.

وحيث انه قد شارك وفد من جامعة بيتشتى في فعاليات ومؤتمرات أسبوع الإيراسموس الدولي الذي نظمه مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة خلال سبتمبر ٢٠١٨ والذي اشتركت فيه كليات العلوم والتمريض والزراعة والتربية والتجارة.

وأشار أ.د. محمد صلاح أن التعاون مع جامعة بيتشتى بدأ منذ عام ٢٠١٥ م بتوقيع اتفاقية تعاون وتم تطويرها في سبتمبر ٢٠١٨. وحرصت جامعة المنصورة على تفعيل التعاون خلال تبادل الزيارات التي يدعمها الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الإيراسموس.

وأكد أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أهمية تفعيل الاتفاقيات وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الدولي وتوفير مصادر دعم لتطوير العملية التعليمية بكليات الجامعة.

واشار أ.د. أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة انه يجب العمل علي زيادة حجم تبادل الخبرات بين جامعة المنصورة ومختلف جامعات الاتحاد الاوربي لاتاحة المزيد من الفرص للباحثين وأعضاء هيئة التدريس ولتعظيم الاستفادة من فرص التمويل الأوروبي لتطوير وبناء خبراتهم، الذى يعمل على إثراء العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.

اترك تعليق