شاروبيم يفتتح معرض الأطفال لذوي الإحتياجات الخاصة بمؤسسة القلب الفرحان

كتب : منة القرماني وإسلام عمار

افتتح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، معرض الأطفال ذوى القدرات الخاصة أثناء زيارته مؤسسة القلب الفرحان التابعة لجمعية الملاك ميخائيل بالمنصورة والذى يضم منتجاتهم من الاشغال اليدوية واللوحات والمشغولات البيئية والمفروشات.

وأثنى محافظ الدقهلية، على ما شاهده من معروضات مؤكدا على أن الاطفال ذوى القدرات الخاصة يملكون قدرات كبيرة من الموهبة والقدرة على التحدي ، وأن علينا جميعا أن نقف معهم لأثبات قدراتهم التي تفوق قدرات الكثير من الأصحاء وأن نتبنى أفكارهم وتحويلها إلى واقع يلمسه الجميع.

وقال شاروبيم، انه سيعمل على إقامه معرض دائم بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى لعرض منتجات ذوى القدرات الخاصه على مدار العام ، وأنه سيشجع على اقتناء هذه المعروضات وأن علينا جميعا أن نمد يد العون والتشجيع لهؤلاء وأن نشعرهم بأنهم جزء من المجتمع وأنهم ربما يكونوا أفضل من كثير من الاصحاء.

وكان في استقبال محافظ الدقهلية، نيافة الأنبا داود اسقف المنصورة وتوابعها والقمص إبرام أنور رئيس جمعية الملاك ميخائيل. وتفقد شاروبيم، الدار والتقى بالأطفال المقيمين بها وشاهد عرضا فنيا قدمه أطفال الدار ترحيبا به.

وأكد شاروبيم، علي أهمية اللقاء بالأطفال الذين يجب أن يعتبرهم المجتمع أبنائه بعد أن فقدو الآباء والأمهات وقال إن التكافل بين أفراد المجتمع قيمة إنسانية ودينية يجب أن نعمل جميعا علي ترسيخها في النفوس.

وقدم محافظ الدقهلية، الشكر للجمعية والقائمين عليها علي ملامسة من اهتمام ورعاية بالأطفال المقيمين بالدار.

وقال شاروبيم، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأخيرة بحماية أطفال الشوارع والتي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي تأتي ترسيخا لقيمة التكافل ولكل القيم الإنسانية التي تهدف إلي حماية الأطفال وتربيتهم تربية سليمة حتي يصبحوا مواطنين اسوياء ونافعين للمجتمع ومشاركين في نهضته وتطوره.

اترك تعليق