اليوم… تشغيل اول جراج متعدد الطوابق بالمنصورة

كتبت : غادة بديع

 

بدأ تشغيل أول جراج صيني”سمارت بارك” متعدد الطوابق، اليوم، بمنطقة المشاية السفلية بجوار حديقة شجرة التابعة لحي غرب المنصورة، لحل أزمة تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية بالشوارع.

وتقدر مساحة الجراج ب 5 أمتار وعرض 7أمتار، يتسع ل12 سيارة على مساحة 35 مترا، يعمل وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وتمت مراعاة كافة معايير السلامة والأمان لتشغيله فورا مما يساعد على التخفيف من مشكلة الإنتظار الخاطئ، التي تعاني منها مدينة المنصورة والتي ظلت لسنوات محل شكوى من أبنائها.

وقال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، “فكرنا في الجراجات الصغيرة وتواصلنا مع أحد المستثمرين، وسننطلق بعدها لعمل 20 جراج ويمكن أن يصل العدد ل40″، مؤكدا على اختيار المكان المناسب لكي لا يتسبب في الإذدحام والتركيز على منطقة الجامعة ووسط المدينة وأماكن النوادي، وهذا هو بكورة الإنتاج.

وأضاف أحمد عبد السميع، رئيس حي غرب المنصورة، أنه “مخطط أن يتم تعميم الجرجات من هذا النوع في أماكن التكدسات في مدينة المنصورة، مثل أمام الجامعة وشارع الثورة وشارع بورسعيد، والمحافظة لم تتلف أي شيء بالنسبة للمشروع، والمستثمر تبرع بهذه الوحدة والوحدات الجيدة سيتم التعاقد معه عليها”.

ويعد الجراج المعدني أول جراج من نوعه في مصر، به أعلى معدل أكان في جراج في العالم، وأحد محاور حل مشكلة المرور في المنصورة.

اترك تعليق