ضبط طبيب يمارس الطب بالثانوية العامة في المحلة الكبرى

كتبت : غادة بديع

ضبط شخص حاصل على الثانوية العامة، انتحل صفة طبيب، وقام بإجراء عمليات جراحية لمواطنين من خلال عيادتين، في مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية.

وفي إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم إنتحال الصفة والنصب على المواطنين، أكدت معلومات وتحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، قيام أحد الأشخاص، 40 سنة، بإنتحال صفة طبيب بشري “مدرس مساعد بكلية الطب”، وبتوقيع الكشف الطبي على العديد من المرضى مقابل أجر، وإجراء عمليات جراحية لهم في بعض المستشفيات الخاصة بمدينة المحلة الكبرى، وزاول مهنة الطب من خلال عيادتين خاصتين به، كما تبين اتهامه في 3 قضايا “نصب” ومحكوم عليه بالحبس سنة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من الحصول على المستندات التي تثبت صحة إتهامه، روشتات علاج، وتذاكر دخول مستشفيات، وصور للافتة عيادة خاصة، وجميعهم بإسم المتهم كطبيب معالج، كما ثبت قيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم، بزعم توظيفها في مجال تجارة الأجهزة الطبية وتجارة الأدوية.

وبتقنين الإجراءات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المتهم بدائرة مركز شرطة المحلة، وبمواجهته إعترف بما أكدته التحريات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اترك تعليق