50 حالة إدمان بين سائقي حافلات المدارس في الدقهلية ومحافظات أخرى

كتبت : غادة بديع

كشفت نتائج لجنة الكشف المبكر لتعاطي المواد المخدرة، عن تعاطي 50 سائقا للمخدرات، من بين 2044 سائقا للحافلات المدرسية تم الكشف عليهم، منهم 31 حالة حشيش و15 ترامادول و4 مورفين، وذلك خلال الفصل الدراسي الحالي، في محافظات الدقهلية والقاهرة والجيزة والشرقية والغربية والمنيا.

ويتم الكشف على السائقين جنائيا بوجود أحد ضباط أقسام الشرطة، للتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين الذين يعملون في المدارس، وللتأكيد على المدراس بضرورة التحقق من الصحائف الجنائية للسائقين قبل التعاقد معهم.

وتشرف وزارة التضامن الإجتماعي على اللجنة، حيث كثفت حملات للكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة وعلى سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وإحالته للنيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويتيح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تلقي الشكاوي من أواياء الأمور والأسر في حالة اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، عن طريق الخط الساخن “16023”، حيث يتم إخطار وزارة التربية والتعليم واتخاذ إجراءات الفصل في حالة إثبات تعاطي المواد المخدرة.

اترك تعليق