أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية : “لاصحة لمد التصويت ليوم رابع “

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، ان لجان الاستفتاء على التعديلات الدستوريه مستمرة فى عملها حتى التاسعه من مساء اليوم حيث انه اليوم الأخير للتصويت على الإستفتاء والذى ينتهى اليوم الاثنين.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه لا صحة لما يردده البعض عن زيادة أيام التصويت ليوم رابع، وأنه سيتم تطبيق القانون على المواطنين الذين يتخلفون عن الأدلاء باصواتهم ولأن مشاركتهم أداء واجب وطنى.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثالث على التوالي، حيث شهدت العديد من مقرات اللجان الانتخابية بربوع المحافظات منذ يوم السبت الماضى، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وتستقبل اللجان الانتخابية بربوع المحافظات، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثالث على التوالي، والتي تصل لـ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، ومن المقرر أن تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.