مياه الدقهلية تهيب بالمواطنين ترشيد استهلاك المياه

كتبت : شيماء العدل

تتقدم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ، برئاسة المهندس خالد حسين نصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بخالص التهاني للمواطنين بمحافظة الدقهلية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

وأفادت الشركة بوجود العديد من السلوكيات المعتادة للمواطنين التي تؤدي إلى أزمات في كميات المياه، وانقطاعها بشكل دائم مثل الإسراف الشديد في أعمال النظافة المنزلية، وغسيل السجاد، والستائر بكميات هائلة من المياه، وهو ما يؤثر على المواطنين بنهاية الشبكات من ضعف المياه الناتج عن عدم الترشيد في بداية الشبكات.

وتهيب الشركة بالمواطنين ضرورة الحفاظ على مياه الشرب، وذلك أثناء التنظيف والاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال عدم ترك المياه متدفقة بشكل مستمر أثناء الاستخدام المنزلي، والحرص على إغلاق الصنبور بعد الانتهاء، كما تؤكد الشركة على أهمية التأكد من سلامة جميع توصيلات المياه، والإصلاح السريع لأعطال السباكة؛ حيث تسبب الكثير من الهدر وتؤدي إلى ارتفاع قيمة الفاتورة، كما تشدد الشركة على ضرورة غسيل السيارات بالدلو بدلا من الخرطوم، بالإضافة إلى تلافي بعض السلوكيات الخاطئة مثل رش الشوارع بالخرطوم، لأن ذلك يعرضهم للغرامة الفورية.

كما تناشد الشركة المواطنين بضرورة المحافظة على مشروعات الصرف الصحي، وعدم إلقاء المخلفات بها؛ مثل بقايا الطعام والشعر وأمواس الحلاقة وتفل الشاي والأدوية منتهية الصلاحية، وغيرها من المخلفات؛ حتى لا يحدث أي إنسدادات أو طفوحات، كما أنها تؤثر سلباً بشكل كبير على عمليات المعالجة، وبدلًا من ذلك وضع صندوق لجمع تلك المخلفات بالحمامات.

وترحب الشركة بأي شكاوى أو استفسارات ترد من المواطنين على مدار الـ 24 ساعة من خلال الاتصال بالخط الساخن المجاني على الرقم 125.

اترك تعليق