استشارى الجراحة بمستشفى المنصورة الدولى يوضح تفاصيل ابتلاع شاب لسكينة مطبخ

 

كتبت: شيماء العدل

أوضح الدكتور إيهاب الدسوقى استشارى الجراحة بمستشفى المنصورة الدولى تفاصيل ابتلاع شاب سكينة مطبخ قائلا أن ابتلاع الأجسام الغريبة وارد ويحدث كثيرا لكن لأول مرة نشاهد شخص يبتلع سكينة وكانت حالة مثيرة للقلق.

وأشار الدكتور إيهاب فى تصريح خاص ل “المنصورة توداى” أن المريض وصل لمستشفى المنصورة الدولى مريض من أجا 20 عاما مع أسرته يعانى من آلام شديدة، وبسؤاله أكد أنه ابتلع سكينة أثناء الأكل وتم عمل الأشعات اللازمة ولم نتخيل أنها سكينة كاملة لكننا تخيلنا أنه بلع جزء من السكين، واستغربنا بعد نتيجة الأشعة، وكان لابد من التأكد من عدم وجود مشاكل بسبب ابتلاعها فى البلعوم أو المرئ أثناء نزولها وهذا يعطى إيحاء أنها ابتلعت بالإتجاه المعاكس لأنها لو ابتلعت بالإتجاه الحاد كانت ستتسبب فى مشاكل كثيرة وقد تؤدى إلى وفاته، لأن طولها 28 سم.
وتوجه بالشكر للزملاء المشاركين معه فى العملية على سرعة إسعافه، مشيرا أنه كان لابد من استخراجها بسرعة كبيرة واستخراجها بطريقة سليمة لأنها استقرت فى المعدة، الحمد لله المريض حالته بخير.

كان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعلن عن نجاح فريق طبي في انقاذ حياة مريض ابتلع سكين مطبخ كبير حيث حضر المريض للمستشفى الدولي يعاني من آلام شديدة بالبطن وبعمل الاشعات والفحوصات تبين وجود جسم غريب وتمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لاستخراج الجسم الغريب (سكين مطبخ) وقد تكللت العملية بالنجاح وخرج المريض بحالة مستقرة.
كما تقدم مكي بالشكر لإدارة المستشفى والفريق الطبى المكون من:
أطباء الجراحة الدكتور إيهاب الدسوقى والدكتور عبد الشهيد مصطفى
والدكتور محمد نعمان ومن التخدير الدكتور أشرف عبد الكريم والدكتور محمد البكرى والتمريض مس سمر والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

التعليقات متوقفه