فرحة طلاب الثانوية العامة بالمنصورة من سهولة الفيزياء وتضاىب اراء حول التاريخ

كتب ياسرعبدالرازق

عمت الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بالمنصورة القسم العلمي من سهولة امتحان الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات،بينما تضاربت الاراء حول امتحان التاريخ للقسم الادبي.

وبدأ امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، واستمر لمدة ثلاث ساعات حيث ينتهي في الثانية عشر ظهرًا، بحسب جدول الامتحانات الموضوع من قِبل وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة.

ورصدت المنصورة اليوم انطباعات الطلاب والطالبات
قال احمد ياسر، طالب بمدرسة الثانوية العسكرية بالمنصورة، إن امتحان مادة الفيزياء جاء سهلًا بنسبة ٨٠٪ كان هناك بعض الاسئلة الصعبة، لكن الفيزياء جاءت سهلة.

وأضاف، المراقبين كانوا جيدين وكانوا يقومون بعملهم فقط، والتهوية كانت سيئة جدًا.

فيما قال محمود علي ، امتحان الفيزياء جاء متوسط الصعوبة، وأسهل من مادة الكيمياء بكثير.

وقالت ابة طالبة، أن امتحان التاريخ جاء سهل بنسبة ٧٠٪، كان بعض الاسئلة الصعبة، لكن الامتحان ليس سهلًا بنسبة كبيرة.

وأضافت، المراقبين كانوا يسعوا لتوفير الهدوء طوال الثلاث ساعات والتهوية كانت جيدة.

وقال احد الطلبة ، طلب عدم ذكر اسمه ان امتحان التاريخ جاء سهلاً بنسبة ٦٠٪ فقط، كان يوجد الكثير من الأسئلة المتشابهة، سؤالا الاختيارات كان صعب.

وأضاف، بعض المصطلحات باللغة العربية كانت غير مفهومة، ولكن الامتحان ليس شديد الصعوبة لمن ذاكر جيدا، لكنه ليس سهلا.

وشهد محيط المدارس بشارع احمد ماهر بالمنصورة تجمع الكثير من الاباء والامهات أمام المدرسة بإنتظار ابنائهم وبناتهن من الطلبة والطالبات الذين يؤدون الامتحان.

وقالت والدة احد الطالبات، أن ابنتها تعشق مادة التاريخ وتتميز بها، وتمنت النجاح لها وإلى جميع طلاب الثانويةالعامة، لأن هذا العام كان مليئًا بالصعاب بسبب الظروف المادية.

وأدى الطلاب الامتحانات اليوم وسط تأمين مكثف من عربات الشرطة، وتوافر سيارات الإسعاف، وأيضًا الإطفاء بجوار لجان الامتحانات.

التعليقات متوقفه