القصة الكاملة لاستخراج جثمان طالبة العريش بدكرنس  وإعادة فتح التحقيقات بقرار من النيابةالعامة

شهدت قرية ميت طريف التابعة لدكرنس تواجد امنى مكثف صباح اليوم بحضور الطبيب الشرعى ، لاستخراج جثمان الطالبة نيرة صلاح والتى قام اهلها بدفنها منذ ايام وذالك بعدأمرت النيابة العامة بتشريح جثمان طالبة العريش نيرة صلاح للوقوف على أسباب الوفاة، فور إبلاغ النيابة العامة بواقعة وفاة طالبة العريش نيرة الزغبي، المعروقة إعلاميا بطالبة العريش، الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش بادرت بتحقيق الواقعة قضائيًا بسؤال والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن بالجامعة.

استخراج جثمان طالبة العريش بدكرنس  وإعادة فتح التحقيقات بقرار من النيابةالعامة

قرار نيابة استئناف المنصورة إجراء تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم والد الضحية، والذي طالب فيه باستخراج جثة ابنته وتشريحها لمعرفة أسباب الوفاة، وذلك عقب عثورهم على صور ومحادثات على هاتف «نيرة» يؤكد إجبارها على الاعتذار عقب ابتزازها بصور تم تصويرها خلسة أثناء تواجدها في مبنى المدينة الجامعية.

كما بدأت الجهات المختصة فحص ما تردد عن محاولة الطالبة «شروق» صديقة الطالبة المتوفية، سحب ملفها من الجامعة للانتقال إلى جامعة أخرى خارج البلاد، حيث تقدمت إلى شؤون الطلاب لسحب كافة أوراقها من جامعة العريش.

يذكر أن إعلان وفاة الطالبة «نيرة» صاحبة الـ19 سنة، جاء عقب نقلها إلى مستشفى العريش العام الأحد الماضي، بعد شعورها بآلام شديدة في البطن، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب تدهور حالتها الصحية.

وأطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #حق_طالبة_العريش للمطالبة بالكشف عن ملابسات وفاتها، خاصة بعد تأكيد بعض زملائها أنها تخلصت من حياتها بتناولها حبة الغلة السامة، وهو ما تنفيه أسرة نيرة صحة انتحارها، مؤكدين أنها حافظة للقرآن الكريم، وأنها كانت صائمة يوم وفاتها، مما يُثير الشكوك حول حقيقة ما حدث.
مواقع «التواصل الاجتماعي» كانت البطل في قصة «نيرة صلاح» أو نيرة الزغبي طالبة جامعة العريش، وكانت سببا رئيسيًا في الكشف صور لمحادثات بين الضحية وزملاء في كلية الطب البيطري في جامعة العريش ،ورسائل اجبار على اعتذار الضحية على الجروب العام للدفعة وطلبها السماح من أخرى تدعي» شروق«،ورحج ما تم تداوله أن نيرة تعرضت للابتزاز والتهديد بصور تم التقاطها خلسة من قبل زميلتها»شروق«وأرسلت الصور لزميلها ويدعي» طه «الذي قام بتصويت على موعد نشر الصور.

وقال مصدر مسؤول في جامعة العريش إن واقعة وفاة طالبة كلية الطب البيطري قيد التحقيقات في الجهات الأمنية، وإن الجامعة سوف تصدر بيانًا بالواقعة بعد انتهاء التحقيقات الأمنية.

وأضاف المصدر المسؤول، في تصريحات ، أن الجامعة تتابع التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية، وليس لدى الجامعة أي تعليق عما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد الطلاب في منشورات متداولة، وجود خلاف بين الطالبة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما، في وجود عدد من طالبات المدينة الجامعية، وقالت بعض الطالبات إن «زميلتها صورتها خلسة أثناء وجودها في الحمام لإذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة التي وقعت بينهما».

وأضافت صديقات الطالبة نيرة: «أن زميلتها أرسلت لها تهديدات كثيرة، بأنها سوف تقوم بفضحها بنشر تلك الصور على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مطالبة إياها بالاعتذار لها، حيث رضخت الطالبة للأمر واعتذرت على مجموعة خاصة على تطبيق الواتساب الخاص بطلبة الكلية لإنهاء الخلاف».

وأكد مصدر طبي في مستشفى العريش العام أنه تم حضور الطالبة إلى المستشفى ونقلها إلى قسم الاستقبال نتيجة اضطراب في درجة الوعي وهبوط حاد في ضغط الدم، ونبض ضعيف ناتج عن ادعاء تناول مادة سامة غير معلومة المصدر والكمية، وتم إجراء الإسعافات الأولية للطالبة ودخولها العناية المركزة وإعطائها الأدوية المناسبة، لكنها توفيت نتيجة سوء حالتها.

أكد أحمد سلامة محامي أسرة طالبة العريش نيرة صلاح، أن النيابة العامة أخذت أقوال أسرة الفتاة الراحلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن القضية تحظى باهتمام الجميع وعلى كل المستويات.

القصة الكاملة لحكاية الطالبة «نيرة صلاح» بين الوفاة الغامضة والابتزاز

وقال والد نيرة عقب الدفن باكيًا: «عدد كبير من زملاء نيرة حضروا الجنازة، ثم بدأوا في رواية ما حدث»، مضيفًا: «أوضح الزملاء لنا أن نيرة دخلت في خلافات مع زميلة لها هددتها بفضحها بعد أن التقطت لها صورًا في الحمام، وطلبت منها الاعتذار على مجموعة عبر تطبيق واتساب خاص بالكلية حتى لا تفضحها، فخافت ابنتي ووافقت واعتذرت عبر المجموعة».

وأضاف الأب: «ابنتي تتقرّب إلى الله، وكانت متفوقة دراسيًا، وما حدث معها غريب، ويوم الواقعة كانت صائمة»، مشيرًا إلى أنها طلبت من والدتها مائة جنيه وكارت شحن، وبالفعل قمنا بإرسالها إليها، لكنها أصيبت بالتسمم بعد إفطار المغرب.

وطالب الأب بفتح تحقيق قضائي في الواقعة لكشف الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ومحاسبة المتسببين فيها.

وتم صباح اليوم استخراج الجثمان وتشريحه كما تم استدعاء كل من اشارت اليه وسائل التواصل الاجتماعي وتحريات الشرطة ان له صلة بالواقعة سواء من نسب اليه ثمة اتهام أو لديه معلومات عن الواقعة وجاري سؤالهم وكذا فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم وتفريغ محتواها وكذا تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية بالعريش وجاري استكمال التحقيقات بورود تقرير الطب الشرعي للوقوف علي حقيقة الواقعة وسبب الوفاة.

التعليقات متوقفه