جامعة المنصورة تعزل استاذا بكلية الطب من منصبه للإساءة لزملائه

كتبت:آلاء إبراهيم إبراهيم

قررت جامعة المنصورة عزل الدكتور هشام سعد نور المدرس بقسم الجراحة بكلية الطب من وظيفته مع الاحتفاظ بالمعاش أو المكافأة بناءا علي ما صدر في جلسه التاديب الثلاثاء الماضي وذلك لثبوت ما نسب إليه بسبب سلوكه واستنادا إلى قرار رئيس الجامعة رقم 7280 الصادر بتاريخ 17 أكتوبر عام 2016 الصادر للإحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس.

نبذة عن حياة هشام نور وتفاصيل تحويله لعدة مجالس تأديبيه:

سافر إلى الممملكة العربية السعودية وعمل بثلاث مستشفيات وتم طرده منهم لسوء سلوكه، وانتقل للعمل بالكويت وطرد من المستشفى التي كان يعمل بها، وقدم بلاغ ضد وزير الصحة الكويتى وصدر بحقه أمر بتوقيفه والقبض عليه لما ارتكبه من مخالفات فأسرع بالهرب الي لبنان.

 

وعاد الي مصر في عام 2013 ولم يجري ايه أبحاث علميه سوي لزملائه الذين ترقوا لدرجه استاذ ،وانتهج نفس الاسلوب باثارة الشكاوي والمتاعب لزملائه واتهامهم بتهم غير حقيقيه بدون اي دليل مادي .

ور قد تمت إحالته للعديد من مجالس تأديب أعضاء هيئة التدريس وصدر في حقه العديد من العقوبات التأديبية نظرا للمخالفات التي ثبتت في حقه.

وتمت مجازاته بتاريخ 17 يناير عام 2008 بعقوبة اللوم لما ثبت في حقه من ارتكاب المخالفات الإدارية بأنه أساء الحق في استعمال الشكوى حيث اتهم ش. ذ.ق أستاذ بقسم الجراحة بكلية الطب بأنه قدم أبحاثا وهمية للترقي إلى درجة أستاذ لم يتم إجراؤها على أرض الواقع بكلام مرسل لا يستند إلى الدليل القاطع على صحة اتهامه كما أنه ليس له صفة في الشكوى كما اتهم أساتذة آخرين بمثل هذا الاتهام.

وبتاريخ 14 /12 /2015 م تم إيقافه عن العمل احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر لمصلحة التحقيق اعتبارا من 14 /12 /2015 م ووقف صرف ربع راتبه.

وتمت إحالته أيضا في 17 مارس عام 2016 إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس لمساءلته نظرا لأنه في يوم السبت الموافق 12 ديسمبر 2015 م وقبل بدء الامتحانات الشفوية والإكلينيكية لطلاب البكالوريوس لقسم الجراحة العامة:

– اتهم على غير الحقيقة أعضاء قسم 8 جراحة عامة بالتدليس والمحاباة والمجاملة في توزيع الطلاب على لجان الامتحانات.
– ادعى على غير الحقيقة بأنه تم منعه من الاشتراك في الامتحانات السابقة على يوم 12 ديسمبر 2015م.
– كان السبب في تأخير بدء الامتحانات الشفوية والإكلينيكية لطلاب البكالوريوس لقسم الجراحة العامة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة في نفوس الطلاب بأن قال على الملأ وأمام الطلاب بأن الامتحانات الشفوية «كوسة» ومجاملة وتدليس وهدد بإلغائها.

وفي 5 أبريل عام 2016 تم مجازاته بعقوبة التنبيه لخروجه على القيم والتقاليد الجامعية الأصيلة نظرا:

– عدم تعاونه مع زملائه في أداء الواجبات العاجلة اللازمة لتأمين سير العمل وتنفيذ الخدمة العامة.
– عدم قيامه بتنفيذ الأوامر الصادرة إليه بدقة وعدم اتباع النظم المعمول بها بقسم 8 جراحة عامة بمستشفى المنصورة الجامعى وقيامه بدخول حجرة العمليات يوم 17 /10 /2015 مجريا عملية جراحية للمريض/ س. م.ح وإجراء عملية دوالى خصيتين بطريقة غير معتاد إجراؤها دون تكليفه رسميا أو شفهيا من السيد المشرف على قسم 8 جراحة عامة.

– قيامه بالتحدث بصوت عال داخل حجرة العمليات مع المشرف على العمليات يوم الواقعة.

وفي 2 أكتوبر عام 2017 تمت إحالته إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمساءلته تأديبيًا لاتهامه دون سند أو دليل لأحد أساتذة قسم الجراحة بكلية الطب (ت. ي.م) بأنه نقل أبحاث ترقيته لدرجة أستاذ من أبحاث أجنبية وأنها لم تتم على أرض الواقع.

وبتاريخ 17 أكتوبر عام 2016 تمت إحالته إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس لقيامه بالآتى:
– التجاوز في حدود الحق في الشكوى ضد زملائه بقسم الجراحة العامة واتهامهم بالتزوير في أبحاثهم العلمية دون تقديم الدليل على ذلك حسبما ورد بتقرير اللجنة المشكلة بقرار المجلس الأعلى للجامعات والمعتمد بتاريخ 22 فبراير 2016م.
– الإساءة البالغة وبأسلوب غير لائق لزملائه وأساتذته بقسم الجراحة بالكلية.

جدير بالذكر أن الإعلامية بسمة وهبة قد استضافت الدكتور المعزول في برنامجها “هنا القاهرة” على قناة القاهرة والناس بدعوى محاربة الفساد!!.

وقررت الجامعه انعقاد جلسه تأديبية طائره لاستشعارها الخطر في استمرار هشام نور في التدريس للطلاب مع اشاعه الفوضوي وبث الرعب للطلاب واثارة البلبله والتخاصم الدوري مع الزملاء

وبناءا علي ما طرح داخل الجلسه أصدرت قرار نهائي بالعزل.

 

اترك تعليق