محكمة شبين الكوم تقرر سن راجح أقل من 18 عامًا وسيحاكم أمام الأحداث

كتب : اسلام نبيل

 

حكمت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بخصوص السن الحقيقية للمتهم محمد أشرف راجح، و3 متهمين آخرين، في قضية مقتل محمود البنا، المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”.

 

 

قالت المحكمة، خلال الجلسة الثانية، إن تاريخ الميلاد الحقيقي لمحمد أشرف راجح هو 11-11-2001؛ ما يثبت أن سن المتهم أقل من 18 عامًا، وعمره 17 عامًا و11 شهرًا و6 أيام، وستظل القضية بمحكمة الأحداث انتهت محكمة شبين الكوم بعد مرور ساعتين من سماع شهادة الطب الشرعي حول مقتل شهيد الشهامة بالمنوفية، وتستمع إلى أقوال شهود الإثبات في الواقعة.

 

 

هذا وقد ناقش دفاع المتهمين الطب الشرعي حول أسباب الوفاة، وطريقة حدوثها، وأكد ممثل الطب الشرعي أن الطعنات أدت إلى مقتل الضحية. وعقدت جلسة مغلقة منذ دخول المتهمين، وتم منع حضور الصحفيين، وتم السماح بدخول والد الضحية والمحامين، ووضعت حواجز حديدية أمام قاعة المحاكمة، واصطف الجنود ورجال الشرطة أمامها لمنع اقتراب أو دخول أحد،ووجد عدد من أسرة الضحية خارج قاعة المحكمة في انتظار القرار، وطالبوا بأقصى عقوبة للمتهمين.

 

 

وكانت قد شهد محيط المحكمة في الساعات الأولى من الصباح تشديدات أمنية من رجال الشرطة بمديرية أمن المنوفية، وكثفت وجودها تحسبًا لقيام أي أعمال عنف من عناصر شغب.

 

 

كما وجدت عناصر من الشرطة النسائية، للمرة الأولى خلال تلك القضية بمحيط وداخل مجمع محاكم شبين الكوم، برئاسة العميد إيمان معاذ، رئيس قسم مكافحة العنف ضد المرأة بالمنوفية، ووجد عدد من ضابطات وأفراد الأمن أمام وداخل المحكمة، وانتشرت قوات الأمن في الشوارع المؤدية للمحكمة، وأغلقت الشوارع المؤدية لها، مستعينة بأوناش تابعة لإدارة المرور.

اترك تعليق