والدة شهيد ديمشلت :”مكنتش أعرف أنه في سينا احتسبتك عند الله ياحبيبي ماتغلاش علي ربك ياعبده”

كتبت : شيماء العدل

“ادعيلى استشهد يا بابا الشهادة فخر لأي حد بيحب البلد”هذه الكلمات رددها والد الشهيد ملازم عبد الحميد الإمام، ابن قرية ديمشلت بمحافظة الدقهلية، فور تلقيه نبأ استشهاد نجله الذي استشهد في انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد .

قال عبد الحميد صبح موجه بالتربية والتعليم أن آخر مكالمة لنجله كانت صباح أمس في نفس يوم استشهاده، وقالي خلي بالك من نفسك، ربنا ينتقم من اللي كانوا السبب خدوا سندي وصاحبي .
وواصل باكيا استودعك عند الذي لاتضيع عنده الودائع في الجنة ونعيمها ياابني، مشيرا أنه الولد الوحيد له وله بنت شقيقه أصغر منه،. وخاطب منذ شهر، معبرا عن أن الشهيد أصر أن يصبح ضابط رغم أنه الولد الوحيد وكان يتمني الشهادة.
وقالت والدة الشهيد :”وحيدي وحبيبي استنيه 10سنين اتجوزت وربنا مارزقنيش بيه إلا بعد 10سنين وساعة ماييجي يغدروا بيه ،حسبي الله ونعم الوكيل فيهم، فرحك النهارده ياقلب امك ياعبده ،احتسبتك عند الله ياحبيبي ماتغلاش علي ربك ياعبده
وواصلت باكية “أنه كان في سيناء دون علمها خوفا عليها وقال لها أنه في الإسماعيلية ، وسافر منذ ثلاثة أسابيع، وكان كل حياتي وسندي”.

أما زينب خطيبته استقبلت نبأ استشهاده كالعاصفة وعلمت بالخبر من صفحة أحد أصدقائه وظلت تكتب رسائل “أنا خطيبته، طمني، رد بسرعة”.
وكتبت خطيبته علي صفحتها الشخصية الفيس بوك تنعيه “كنت بتحب الدعاء دا وكنت كل مرة وانت رايح ادعيلك الدعاء دا،
انت وديعة الله  اودعتك عند الله الذى لا تضيع عنده الودائع”.

كان أهالي قرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية شيعوا جثمان الشهيد ملازم عبد الحميد الإمام، صباح اليوم .

وخرج الجثمان من المسجد الكبير بالقرية ملفوف بعلم مصر  لتشييعه إلي مثواه الأخير وسط حالة من الحزن الشديد .

وردد الأهالي هتافات “لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، هنجيب حقهم لنموت زيهم”.
شهد تشييع الجثمان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وقدم ” مختار ” عقب الانتهاء من مراسم الدفن واجب العزاء الي أسرة الشهيد  واستمع الى مطالبهم وأكد علي تلبية كافة  احتياجتهم كما أكد علي أننا جميعا نتمنى أن ننال هذه المنزلة العظيمة ونقدم ارواحنا فداء لوطننا الغالي مصر وأن دماء الشهداء لن تذهب سدي.

اترك تعليق