تعرف على عقوبة الممتنعيين عن دفع فواتير الكهرباء وقرار الاستعانه بشركة لقراءة العداد

صرح مصدر بوزارة الكهرباء المصرية ان الوزارة فى صدد تفعيل قرارات جديدة بسبب امتناع العديد من المواطنين دفع فاتورة الكهرباء بعد تطبيق السعر الجديد على الفواتير ، وقد يمتنع الكثير من المواطنين عن دفع فاتورة الكهرباء وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار، ولذلك فقد اتخذت وزارة الكهرباء عدة إجراءات قوية للتعامل مع الممتنعين كما كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء عن وقف خدمة تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من قبل الوزارة، أنه تم التعاقد مع شركة سيادية لتتولى هذا الأمر.

وتشمل عقوبة الممتنعين عن سداد فاتورة الكهرباء ، فقد اتخذت وزارة الكهرباء عدة إجراءات قوية للتعامل مع الممتنعين عن الدفع هى:-

عند مرور المحصل على المواطن الممتنع عن الدفع أول مرة يقوم بترك كعب الفاتورة في حالة امتناعه عن دفع الفاتورة، أما في المرة الثانية لو مر المحصل على المواطن بعد 15 يوماً وامتنع أيضاً عن دفع الفواتير، يبدأ بعمل جدول تقسيط للمتعثرين عن الدفع.

وفي الحالة الأخيرة إذا رفض المواطن الدفع فتقوم الوزارة هنا بعدة إجراءات منها الإنذار أولاً وبعدها تقوم بقطع التيار الكهربي ورفع العداد، ثم تقوم في آخر مرحلة بتبليغ مباحث الكهرباء ويتحول المر إلى قضية.

و عن وقف خدمة تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من قبل الوزارة، أنه تم التعاقد مع شركة سيادية لتتولى هذا الآمر وتكون مهمتها قراءة العدادالمنزلى .

اترك تعليق