مصر

عقبات ومشاكل 300 صيدلى بالسعودية ووزيرة الهجرة تتوعد بحلها

كتبت : منة القرمانى

إشتكى حوالى 300 صيدلى مصرى يعملون بشركة توداى السعودية للرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية حيث أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم المادية لمدة 4شهور بجانب خصم جميع الحوافز والمكافأت لأكثر من 30%من راتبهم لمدة 10شهور قبل إيقافه وبجانب ذلك تم إيقاف التأمين الصحى وعدم تجديد كارنيهات التسجيل الصحى أو تراخيص خاصة بالعمل داخل الصيدليات مما يعرضهم للغرامات .

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتواصل مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أسامة نقلي، لبحث هذه الشكوى ووضع حل لها .

صرحت مكرم إن من أولويات الوزارة الأن هو حل مشكلة هؤلاء الصيادلة فى أسرع وقت مؤكدة عمق العلاقات الرسمية والشعبية المتميزة التي تربط البلدين والتي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر وأنها تقوم بالمتابعة عن كثب مع سفيرخادم الحرمين لحل هذه المشكلة.

وتواصلت أيضا مع نقابة الصيادلة بمصر للتعرف على كافة التفاصيل و تمتقديم مذكرة للسفير السعودي لعرضها على الجهات المعنية بالمملكة، حيث أكد السفير السعودى أن العلاقات المصرية السعودية علاقات تاريخية سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي، وأنه سيتابع بنفسه الموقف و سوف يعرض المذكرة على الجهات المعنية بالمملكة، حتى الوصول للحل.

وأشارت مكرم إلى جهود السفير لتدعيم العلاقات بين الشعبين والعمل على حل أى مشكلة ومواقفه الإيجابية ، وأنها أيضا قامت بالتواصل مع السفارة المصرية بالرياض لتنسيق الجهود لحل مشكلة الصيادلة فى أسرع وقت .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق