تكنولوجياعاجل

تعرف علي مميزات iOS 14 الجديد الاكثر تطوراً..

كتبت : امانى ياسين

طرحت شركة ابل الامريكية اليوم الاربعاء الاصدار الجديد من نظامها التشغيلي iOS 14 المترقب صدوره منذ اسابيع بعد طرحها ستة اصدارات تجريبيه للمطورين بغرض الاختبار .

يقدم iOS 14 شاشة جديدة رئيسية متطورة التصميم تدعم لاول مرة قابلية تخصيص الايقونات بثلاثة احجام من خلال معرض الادوات الجديد ، بالإضافة الي خاصية compact calls التي تتيح ظهور ايقونة الاتصال للمكالمات الهاتفية الواردة في الجزء العلوي من الشاشة فقط اثناء استخدام الهاتف بديلاً عن احتكارها حجم الشاشة بالكامل .

أصبح Siri اكثر تطوراً في iOS 14 فبإمكانه الآن ارسال رسائل صوتية وتشغيل خاصية الكتابة بالإملاء علي الجهاز ، بالإضافة الي امكانية الترجمة الفورية الصوتية الي العديد من اللغات حتي في حالة عدم الاتصال بالانترنت.

اما عن تطبيق الرسائل فبإمكان المستخدمين الآن تثبيت عدد تسع محادثات هامة لسهولة الوصول اليها فيما بعد ، بدلاً من عناء التمرير لأسفل Scroll Down والبحث عنها ، كما اصبح من الامكان استخدام علامة @ في المحادثات الجماعية للإشارة الي شخص بعينه مما يسهل تنظيم المحادثات .

هناك ايضاً بعض الرفاهية ب iOS 14 الجديد ، مثل استخدام خاصية iOS 14 لفتح قفل باب سيارتك، بالاضافة الي امكانية تشغيل المحرك بمجرد توصيل الهاتف بشاحن لاسلكي داخل السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق