المرأة والطفلعاجلمصر

هاجر البلتاجي.. فتاة مصرية تملأ صورها شوارع الدنمارك حتى منتصف يونيو 2022

| كتب أحمد مصطفي

تشارك هاجر البلتاجي في معرض «أحلام عربية» هو معرض صور متنقل في الهواء الطلق، تنظمه دولة الدنمارك بدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية، وبمشاركة 12 شابا عربيا من مختلف البلدان العربية، وفتاة مصرية.

وانتشرت صور الشباب العربي في شوارع الدنمارك، ومن المقرر أن يجوب «أحلام عربية» كافة المدارس والمكتبات والأماكن الثقافية والعامة من مارس إلى منتصف يونيو 2022 في الدنمارك، التي يبلغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة.

توجد صورة هاجر البلتاجي في الساحة العامة لمدينة كالوندبورج الدنماركية وإلى جانب مدرسة Vejen Gymnasium، الواقعة في الجزء الجنوبي من الدنمارك،؛ تنظر هدير إلى الكاميرا بهدوء، وتطول نظرتها إلى المارة في الطريق، الذين يقفون ليقرأوا ما كُتب أسفل تلك الصورة من تعريف عن الفتاة وسبب تواجدها هنا:

«هاجر البلتاجي»، مهندسة معمارية وباحثة وناشطة حضرية، تكرس طاقتها لحماية التراث الثقافي في مصر، حيث نشأت في المنصورة، ومنها إلى مكتب الشراكة الدنماركية العربية، لتشارك في معرض «أحلام عربية» بالصورة الرئيسية في ساحة مدينة كالوندبورج.

ويهدف معرض «أحلام عربية» إلى التركيز على القصص الإيجابية لهؤلاء الشباب الذين يقاتلون لإحداث فرق في بلادهم، وهو ما يحاول المسؤولين عن المعرض استغلاله لتغير أفكار الشعب الدنماركي عن شباب العالم العربي.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق