محافظ الدقهلية يتسلم الاشجار المثمرة والزينه

كتبت مريم الفقي

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء استلام الدفعة الأولي والثانية من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة لتوزيعها علي مراكز ومدن المحافظة لزراعتها بإجمالي 235 شجره .
جاء ذلك بحضور الدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة ، وممثلي وزارة الإنتاج الحربي .
واوضح “مختار” ان اجمالي حصة الدقهلية من المبادرة الرئاسية 300 الف شجرة تتسلمها المحافظة علي ثلاث دفعات عبارة عن 12 صنف مثمر وزينة 6 أصناف مثمرة و 6 أصناف زينة سيتم زراعة الأشجار المثمرة في الأماكن المغلقة وأشجار الزينة في الشوراع الرئيسيه وأماكن الازدحام .
وقال ” المحافظ ” تم تشكيل لجنه عليا برئاسة السكرتير العام وكافة الاجهزة التنفيذية المختصة لاستلام الاشجار وتوزيعها علي مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ، بالإضافة إلي لجان فرعية للاشراف علي زراعتها ورعايتها .
وأشار ” مختار ” الي أن الهدف من المبادرة الرئاسية تقليل المخاطر البيئية والحد من الملوثات عن طريق زيادة المسطحات الخضراء من أجل زيادة نسبة الأكسجين النقي وتقليل الانبعاثات في الهواء .
كما أشار ” المحافظ ” الي انه سيتم زراعة هذه الاشجار علي جانبى الطرق ، والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، ومراكز الشباب، و الطرق الرئيسية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية والحدائق العامة..
ووجه ” مختار ” بالاهتمام المستمر بالاشجار ورعايتها من خلال الري والسماد العضوي والحفاظ عليها من التلف والاهمال .
ومن جانبه اوضح مدير عام ادارة البيئة ان الاشجار التي تم توريدها لزراعتها عبارة عن أشجار مثمرة و تشمل الزيتون واليوسيفي والجوافة والبرتقال والليمون ، وأشجار زينة وتشمل الجزورين والأكاسيا وفراشه الزجاج وكونو

التعليقات متوقفه