بدء تنفيذ أعمال ازدواج طريق المنصورة_الخيارية وإنشاء مدخل لمدينة طلخا

الدقهلية : شيماء العدل 

وافق الدكتور جلال السعيد وزير النقل على سرعة البدء في تنفيذ أعمال ازدواج طريق المنصورة الخيارية بطول 10 كم وكذلك إنشاء مدخل لمدينة طلخا لربطها بمحور كباري طلخا وسندوب الجاري تنفيذها حاليا .
حيث أوضح وزير النقل في خطاب لمحافظ الدقهلية أن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم حاليا باتخاذ إجراءات طرح إنشاء مشروع ازدواج الطريق المذكور.
ومن المنتظر بدء التنفيذ خلال شهرين من الآن فضلا عن أنه سيتم إنشاء مدخل لمدينة طلخا كأعمال إضافية للمشروع .

كما أوضح وزير النقل أن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم حاليا باتخاذ إجراءات طرح وإسناد مشروع ازدواج طريق المنصورة طناح بطول 16 كم والذي كان قد توقف العمل بالمرحلة الأولى به وأشار خطاب وزير النقل لمحافظة الدقهلية أنه من المقرر بدء التنفيذ خلال شهرين .
كما أوضح وزير النقل بأن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم بإعداد الدراسة الفنية اللازمة لتنفيذ مشروع دائري السنبلاوين تمهيدا لإعداد مستندات الطرح بعد أن توقف العمل بتحويلة السنبلاوين بطول 6.5 كم .
وأشار الوزير بأنه جاري التنسيق مع وزارة التخطيط لزيادة الاعتمادات المالية المدرجة لصالح المشروع والتي تبلغ 50 مليون جنيه كجزء من التكلفة المطلوبة لاستكمال الأعمال الصناعية على طريق الزقازيق – السنبلاوين ودائري السنبلاوين.
وأكد محافظ الدقهلية أن التعاون والتنسيق قائم ومستمر مع وزارة النقل بهدف الارتقاء بمنظومة الطرق والكباري بمحافظة الدقهلية.

اترك تعليق