بالصور.. قصة كفاح سيدة مطلقة من بني عبيد بحثا عن لقمة العيش لأبنائها الأربعة

كتبت : شيماء العدل

تجد دائما في كل صباح وجوه متفائلة بشوشة رغم مصاعب الحياة ، هؤلاء يتألمون ولا يتكلمون يعيشون اليوم بيومه ولا يمتلكون ما يؤمن معيشتهم سوى العمل والخروج يوميا بحثا عن ” لقمة العيش “.

هدية السعيد أم ل 4 أطفال بينهم رضيع وبنت من عزبة إستاورو التابعة لمركز بنى عبيد ، تكافح بحثا عن قوت يومها فى ظل هذا البرد والسقيع بعد طلاقها من زوجها.

تقول هدية زوجى طلقنى وترك لى 4 أطفال وأعيش فى حجرة بالإيجار وليس لى منزل ، ولا أحصل معاش ولا أملك من هذه الدنيا سوي عربة كارو ، وأرفض طلب المساعدة من أحد أو التسول فى الشوارع .

تخرج هدية وأطفالها فى الشوارع وبين الأراضى الزراعية بحثا ًعن قوت يومها ، رافضه التسول أو طلب المساعدة من أحد معتمدة فقط على نفسها وأطفالها فى مساعدتها بجمع الكراتين والبلاستيك من القمامة حتى تتمكن من إطعام أطفالها مؤكدة أن الأصعب من الفقر هو التسول فى الشوارع أو طلب المساعدة .

وأضافت ” بصحى كل يوم ومعايا أولادي الأربعة وأركب على العربة الكارو ، وأتجول وسط الأراضى الزراعية بحثا ً على القمامة أو البلاستيك أو أى شيئ أبيعه لأعيش منه ، باحثين عن الحياة وسط أكوام القمامة ثم أقوم بنقل ما جمعته إلى التاجر وأحصل منه على المال ثم أقوم بشراء ما يلزم أطفالي من طعام .

ناشد محمد عبد الغني أحد أهالي بني عبيد ، المسئولين النظر لهم بعين الرأفة والعطف ومساعدتهم ، لأن هذا من أبسط حقوقهم خاصة ، وأنهم لا يحصلون أى معاش وفي أمس الحاجة للمساعدة  .

 

اترك تعليق