بالصور.. محافظ الدقهلية يتبني بطلة ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة للوصول بحلمها للعالمية

كتبت : شيماء العدل

في استجابة سريعة لما تم نشره علي موقع “المنصورة توداي” عن “هدي أحمد محمد 27 سنة “من مدينة السنبلاوين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، كرم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية “هدي ” الحاصلة علي عدد من المراكز في البطولات الرياضية، مؤكدا على أن الدقهلية دائما ما يخرج منها العظماء في شتى المجالات.

وأكد” الشعراوي “علي ضرورة تحدي العقوبات للوصول إلي الهدف ، وأن أهم ما يفرق بين الإنسان الناجح والإنسان الفاشل في هذه الحياة هو التحدي، أمام كل عقبات الحياة .

وأضاف الشعراوي أن حبه شديد لكل من يمتلك التحدي والإرادة ولديه قوه وعزيمة لكي يبلغ اسمي درجات النجاح والرقي وأن أجمل شيء في الانسان هو التحدي والإرادة وأن أصحاب الاحتياجات الخاصة هم خير مثال علي ذلك وأن بالتحدي والإرادة نستطيع ان نواجه كافة المشاكل ونعمل علي حلها.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ الدقهلية، لبطلة مصر في رفع الأثقال وألعاب القوي، هدي ابنة مدينة السنبلاوين ، من أصحاب القدرات الخاصة لحصولها علي المركز الأول في رفع الاثقال والعاب القوي علي مستوي الجمهورية.

وأوضحت هدي، خلال حديثها مع المحافظ، انها حاصلة علي ليسانس تاريخ من كلية الآداب وبدأت ممارسة الرياضة في السنه الأخيرة من الجامعة وانها بحثت كثيرا لكي تمارس الرياضة ولكنها لم تجد نادي ولا فريق تنضم اليه الي ان طلبت منها الجامعة المشاركة في بطولة الجامعات وكانت في بورسعيد في رفع الاثقال وفازت خلالها بالمركز الثاني وبعدها علي الفور انضمت إلي نادي اتحاد الشرطة بالقاهرة وفازت معه بالمركز الاول علي مستوي الجمهورية، وأضافت انها عقب ذلك اتجهت لتمارس العاب القوي (رمي القرص) وحصلت ايضا علي المركز الاول جمهورية رغم رفض الكثير من المدربين تدريبها بسبب إعاقة قدميها واضافة ايضا انها بعد رمي القرص قررت ان تمارس رياضة تتناسب مع حالتها وهي الجري بالكرسي وقررت ان تكون الاولي علي مستوي الجمهورية وتتحدي الصعوبات ولها مقوله مشهوره ( عجلة وجوانتي ومدرب هوصل بيهم للعالمية).

وقال المحافظ، أنت نموذج مشرف ليس للدقهلية فقط بل لمصر كلها ونموذج يجب تصديره للشباب لكي يعلمون انه لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس، مشيراً اليها انت قدوة للمجتمع كله وطاقة امل وطاقة نور لنا جميعاً ويجب ان يكون لدينا قدر كبير من الارادة التي بداخلك واحيي فيكي قوة العزيمة والتحدي.

وأشار الشعراوي، ان العلم يأخذ ولا يعطي والإنسان بلا عمل بلا قيمة ويجب علي الانسان ان يطلب العلم من اصحابه ولا ينتظر ان يعطي له والانسان الذي لا عمل له لا قيمة له في المجتمع لان العمل عباده مهما كان نوعه فبالعلم والعمل تتقدم الامم وترتقي الشعوب.

وقدم محافظ الدقهلية الشكر لفريق المنصورة توداى وحثهم على تقديم مثل تلك النماذج الإيجابية .

اترك تعليق