وزارة الأوقاف تنشر شروط القبول بتعينات الدعاة وتشكيل لجان الاختبارات من الوزارة

كتبت : منى عادل
أعلنت وزارة الأوقاف عن صدور تعليمات للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بسرعة إعداد الإعلان عن هذه الوظائف ونشره بصحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار وفق القانون، عقب عطلة عيد الفطر المبارك مع إعطاء الأولوية لخطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم شروط شغل الوظيفة.
قال بيان رسمى، أن المسابقة تأتى بناء على موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن الموافقة لوزارة الأوقاف على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة ممولة وخالية بمسمى إمام وخطيب ومدرس ثالث بالأوقاف بالمجموعة النوعية لوظائف الخدمات الدينية لسد العجز.
وسوف تقوم وزارة الأوقاف، بتلقى طلبات لوظيفة إمام وخطيب ومدرس، من خرجى الأزهر الشريف، من كليات: اللغة العربية، أصول الدين بأقسامها، الشريعة والقانون، الدراسات الإسلامية والعربية، أقسام الدراسات الإسلامية بكلية اللغات والترجمة، والأقسام المناظرة.
وتقبل طلبات من خرجى الكليات الشرعية، ممن سنهم دون 40 سنة من تاريخ التعين الذى تحتسبه الوزارة، لتعين 3000 إمام وخطيب ومدرس، واجتياز الاختبار الرسمى، المشترط حفظ القرآن الكريم كاملاً وسؤال المتسابق فى الحديث والتفسير والفقه والعقائد وقياس التوجه الفكرى والسمات الشخصية واللغة العربية والإلقاء، ويشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، حيث تتحرى الوزارة عن المتقدم حال نجاحه فى الاختبارات.
وتتشكل اللجان بموجب قرار من وزير الأوقاف مشكلة من مدير عام المساجد الحكومية مديراً، وبمتابعة الوزير، ورئيس القطاع الدينى فى زيارات متعددة، وعضوية كل لجنة من أحد وكلاء وزارة الأوقاف وأحد أساتذة جامعة الأزهر ويتم توزيع اللجان بترتيب غير منتظم حتى لا تتكرر تشكيلة اللجنة يومين بنفس الأسماء.
ويستمر عمل اللجان لمدة شهر ونصف مع تخصيص عدد من الأيام للمتخلفين للاختبار أمام اللجان.

اترك تعليق