محافظ الدقهلية يستجيب لطلبات المواطنين خلال اللقاء الأسبوعي معهم

كتب : مجدي جاويش

استجاب الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية لطلبات المواطنين خلال اللقاء الأسبوعي لهم.

حيث قرر محافظ الدقهلية ، صرف مساعدات مالية لعدد من المواطنين الذين يعانون ظروفا اقتصادية واجتماعية قاسية، كما طلب من السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، تسجيل المواطنين في برنامج تكافل وكرامة لربط معاش شهري دائم.

وحذر شاروبيم من تكرار قصة “كله تمام”وذلك بعد أن قام أحد المواطنين بإعادة فتح ورشته التي تسبب القلق والإزعاح للمواطنين.

وكلف شاروبيم، في حضور المواطن المتابعة الميدانية بالمحافظة بالنزول الى الورشة لمعرفه الموقف على الطبيعة والتأكد من تنفيذ قرارات الغلق الصادرة وفى حاله عدم التنفيذ سيتم احالة المسئولين في الحى للتحقيق.

وقرر محافظ الدقهلية، قيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة عقار يتكون من أرضى و11 طابقا بقرية أبو خالد التابعة لمركز ومدينة ميت غمر للتأكد من مدى خطورة العقار من عدمه وذلك يوم السبت القادم.

وطلب شاروبيم من منال الغندور، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، إصدار قرار الإزالة فورا إذا اثبتت اللجنة خطورة على السكان المجاورين لهذا العقار وافادته شخصيا بما تم فور الإنتهاء من تسليم قرار اللجنة لرئيس المركز والمدينة.

وأكد شاروبيم خلال حواره مع سيدة للحصول علي وظيفة بأنه يعد هناك وظائف حكومية ويمكن توفير وظيفة في القطاع الخاص عن طريق مديرية القوى العاملة إلا أنها طلبت التعيين في وظائف التدريس المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم وقالت أنها تقدمت الوظيفة بالفعل وتطلب تزكية من المحافظ.

ورد شاروبيم، لا توجد توصيات أو وساطة ويجب أن نتعلم أن الاستثناءات تظلم أصحاب الحق والأولى من غيرهم وكرر محافظ الدقهلية، نحن نتعامل مع الغني زي الفقير وياريت نرفض الاستثناءات تماما حتى يحصل كل صاحب حق على حقه.

وطالب محافظ الدقهلية، من نائب رئيس حي غرب المنصورة، مغادرة لقاء المواطنين لإصدار قرار بوقف الاعمال اليوم.

جاء ذلك استجابة لطلب احد المواطنين الذي التقي بمحافظ الدقهلية من قبل قائلا إنه يتضرر من عدم وقف الأعمال في قطعة أرض يملكها في نطاق الحي هو وشريك له وحدث خلاف بينهما وألغي التوكيل الصادر منه لشريكه إلا أن الحي رفض وقف الأعمال وهنا طلب المحافظ من نائب رئيس الحي مغادرة اللقاء وإصدار القرار اليوم واخطار المواطن فورا.

كما وافق الدكتور شاروبيم، علي ترخيص كشك لأحد المواطنين في قرية وزير التابعة لمركز ومدينة بلقاس استجابة للمواطن الذي تضرر من قيام مجلس المدينة بإزالة الكشك غير المرخص الذي يملكه على طريق جمصه الدولي. وقال محافظ الدقهلية، إن كل الإشغالات على الطريق سيتم إزالتها لتوسعة الطريق وفقا لخطة الدولة.

كما وافق شاروبيم، علي الترخيص لمواطن من قرية السمارة التابعة لمركز ومدينة تمي الامديد بإقامة كشك على أن تتحمل مديرية التضامن تكلفة المعروضات تخفيفا لمعاناة المواطن الصحية رغم حصوله على معاش شهري من الدولة.

وقال شاروبيم، هذا المواطن يستحق منا كل الرعاية وهذا حقه علينا جميعاا جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي حضره اللواء أحمد رفعت،السكرتير العام المساعد، وعددا من وكلاء الوزارة مديري المديريات.

اترك تعليق