استعدادات مكثفة من “بيطري الدقهلية” لاستقبال عيد الأضحى.. وتخصيص رقم للشكاوى

كتبت : غادة عبد البديع

أعلنت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، عن بدء استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، بتكثيف الحملات الرقابية علي منافذ بيع وتداول اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجاتها، لضمان توفير لحوم خالية من أي مسببات مرضية.

أوضح الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب بالدقهلية، أنه تم التنسيق مع رؤساء مجالس المدن بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء وضرورة رفع المخلفات يوميا، وتزويد المجازر بعدد كاف من العمال، وتطهير أحواض الترسيب وصيانة الصرف الصحى، ودعمها بعدد كاف من الأطباء المدربين علي العمل بالمجازر لمواجهة التزايد فى اعداد المذبوحات، بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات المجازر من بلانكات وأدوات نظافة ومنظفات.

وأكد على أنه تم التنبيه على أطباء المجازر باستمرار فتح المجازر وإلغاء الراحات اعتبارا من يوم 1 أغسطس المقبل، وحتى آخر أيام العيد، كما تم تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين والمنتزهات، لافتا إلى تخصيص الرقم 0502202626 لتلقى أية شكاوى، أو استفسارات.

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، أنه تم إطلاق عدد من الندوات الإرشادية بجميع مراكز المحافظة، لتوعية المواطنين بضرورة ذبح الأضاحي بالمجازر، حفاظا على صحة المواطنين وعدم تلويث البيئة، لافتا إلى ضرورة تناول اللحوم المذبوحة بالمجازر منعا لانتشار الأمراض المشتركة التى تنتقل من اللحوم إلى لإنسان.

اترك تعليق