بالصور.. شباب بالمنصورة يطلقون حملة ” وعاشروهن بالمعروف ” والنساء “نتمني تعميم الفكرة ليوم واحد في الأسبوع”

 

تقرير : شيماء العدل

أطلق عدد من شباب مدينة المنصورة حملة بعنوان “وعاشروهن بالمعروف”، وذلك بغرض توضيح مفهوم أن الحياة مشاركة، مساعدة الرجل زوجته في أعمال المنزل لا يقلل من قدرة شيئ بل يساعد علي استقرار الحياة والحد من ارتفاع معدلات الطلاق الذي انتشر في السنوات الأخيرة.

وقال الشيخ علي قاسم مؤسس الحملة :”كثيرا نسمع من الأزواج عن عدم استقرار الحياة مشيرا أن الاستقرار كلمة لها معنى عميق يتفاوت مفهومها حسب الحالة، ومعنى الاستقرار هو ثبوت الشئ في مكانه أو على حالته دون تغير، وأن الاستقرار مطلوب في حالات كثير لاستمرارية الحياة العامة مثل استقرار السماء ، واستقرار الكرة الأرضية في مدارها لتعاقب الليل والنهار، واستقرار الجاذبية الأرضية لاستقرار الجبال والبحار والأنهار، هذا هو الاستقرار بشكل عام .

وأضاف الشيخ علي أن في الحياة الخاصة مفهوم الاستقرار يتفاوت من شخص لآخر حسب متطلبات حياته منهم من يبحث عن الاستقرار في المال، ومنهم من يبحث عن الاستقرار في العمل، ومنهم من يبحث عن الاستقرار في الحياه الزوجية، ومنهم من يبحث عن الاستقرار في كل ذلك، إذا جميع شؤون الحياة مرهونة بكلمة الاستقرار، فهو مطلب منشود وحاجة ملحة وغاية للجميع والاستقرار يؤدي إلى الطمأنينة والسعادة، لكن حتى تتضح المفاهيم وعدم خلطها يجب أن نعلم أن الاستقرار الخاص بالإنسان هو أحد جوانب الرزق الذي ينعم الله بها على عبادة .

وأكد مؤسس الحملة أن الاستقرار والسعادة المتكاملة للإنسان لا تدرك، ولكن يوجد استقرار وسعادة نسبيه يشعر به الإنسان في إحدى جوانب حياته أو في كل جوانب حياته ، ولكن بنسب مختلفة، لذا ليست الحياه الزوجية استقرار وسعاده دائمة وليست تعاسة دائمة بل هي مزيج من ذاك وتلك، ولكل فتره من فترات الحياة الزوجية طبيعتها ومتغيراتها، كما يجب على كل زوج وزوجة النظر إلى الجوانب الإيجابية في حياتهم، ومن بعض هذه الإيجابيات في حياتهم أن يكون الله أنعم عليهم بنعمة الصحة، أو أنعم عليهم بنعمة الأبناء، أو أنعم عليهم بنعمة المال، أو أنعم عليهم بنعمة الأمن والأمان داخل دايرهم، وكثير من نعم الله علينا لابد من النظر لها والحفاظ عليها حتى نشعر بالرضا والسعادة .

وأشار قاسم أن هذه حملة من باب الفضل لا من باب الإلزام، ولنبين للعالم مكانة الأم و الزوجة والأخت والبنت وكل النساء في الإسلام، تعميق فكرة أن الحياة مشاركة، ونشر الخير والود في بيوتنا وبيوت جميع المسلمين.

ولاقت الفكرة ردود أفعال متباينة علي رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالت شيماء علي : ياريت الفكرة تبقى واقع ولو ليوم واحد فى الاسبوع الست تاخد إجازة، ولكن أشك أن يكون أصحاب الحملة متزوجين ويساعدوا زوجاتهم.

واوضح محمد العربي أن عدد كثير من الرجال يساعد زوجته في الأعمال المنزلية بدون حملة تحث علي ذلك ونتمني تعميم ذلك في كل البيوت حرصا علي النساء.

فيما كان لمحمود عبد الله رأي مختلف قائلا :” فعلا الحياة مشاركة أنا ألبس وزوجتي تغسل وأكل وهيا تطبخ أمال أنا اتجوزتها ليه “.

وأشارت مني أحمد “ماشاء الله ربنا يكرم كل زوج بيساعد زوجته ويشيل معاها المسؤلية ويجبر خاطره حملة لايقوم بها إلا الرجال ونتمني تعميمها” .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏لحية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏لحية‏ و‏نظارة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
اترك تعليق