بالصور و الفيديو : جولة داخل مركز الجهاز الهضمى بالمنصورة وحوار مع مديره يظهر إنجازات المركز عالميا ومحليا

 

حوار : شيماء العدل و منى صقر

 

المنصورة توداي فى حوار خاص مع أ.د. أحمد عبد الروؤف مدير مركز جراحة الجهاز الهضمى جامعة المنصورة حيث صرح أنه منذ تولى منصبه فى شهر 6 الماضى وضع استراتيجيات وخطط ويعمل على تحقيقها وأولها مساعدة المرضى والعمل على توفير علاج مجانى من اجل مصلحة المريض .

مشيرا لعدد من الإنجازات بالمركز ومنها تجديد جناح العمليات وتجهيز غرفة عمليات جديدة لاستيعاب أعداد أكثر وحالات أكثر .
كما وضح أن المركز يعمل 6 أيام فى الأسبوع بمتوسط 6 عمليات يوميا .
وأعرب عبد الرؤوف عن احتياج المركز للدعم من أجل تقديم خدمة طبية ناجحة نظرا لأن دعم الحكومة لايكفى مؤكدا أن الدعم المادى قد يكون من المريض ولكنه ليس مجبر على ذلك وأيضا هناك رقم حساب للمركز ولجنة زكاة لتلقى الدعم .

أما عن الفرق فى الخدمة المقدمة للمرضى فهو فى إقامة المريض فقط لكن ليس هناك فرق فى تقديم الخدمة .

وتحدث عبد الرؤوف أن المركز يشمل كافة عمليات الجراحة التابعة للجهاز الهضمى ويشمل جراحة الأورام ويقوم المركز على استقبال المرضى من كل محافظات مصر نظرا للطفرة بالمركز فى عمليات جراحة زراعة الكبد حيث تم الإعتماد على التيم من داخل المركز دون الاستعانة بخبراء أجانب بنتائج عالمية .

كما وضح العديد من إنجازات المركز مؤكدا أن هناك استعداد لإنشاء وحدة لجراحة السمنة وستكون معتمدة دوليا بالإضافة لقطع شوط كبير فى جراحة المناظير وتعتبر من أكثر العمليات التى تجرى داخل المركز .

أما عن التعامل مع الأجهزة وأعمال الصيانة بها فيكون التعامل مع الأعطال بصفة مستمرة وبشكل دورى ونوفر أجهزة بديلة حتى لايقف المركز .

ويعمل المركز على محاولة تقليل قوائم الانتظار حتى يسهل على المريض تلقى العلاج لكن هناك اجبار عليها ونحاول القضاء عليها .

أما عن نظرته ليوم 11/11 دعى المصريين للصبر والتكاتف والصبر حتى تنهض البلاد وتفيق من أزمتها وأن هذا اليوم ما هو إلا يوم طبيعى ولن يحدث شئ ضد مصلحة البلاد .

اترك تعليق