تطوير قرية كفر الشيخ هلال بميت غمر بالجهود الذاتية بقيمة 30 ألف جنيه

كتبت: شيماء العدل

شهدت قرية كفر الشيخ هلال التابعة لمركز ميت غمر ، بمحافظة الدقهلية، لفتة طيبة من أهالي القرية، أعمال تطوير القرية بالجهود الذاتية التى بلغت تكلفتها اكثر من ٣٠ ألف جنيها لخدمة أكتر من ١٢ الاف نسمة، الذين نجحوا في تطوير القرية وتحويلها تحفة معمارية عن طريق الجهود الذاتية.

قال أهالى القرية : “واجب على الجميع مساعدة الدولة في تحسين الصورة العامة لقرانا، مشيرين إلى أنه تم تنفيذ تلك الفكرة لتكون نموذجًا جيدًا لكل القرى الأخرى.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم بإعادة ترميم سور الوحدة الصحية بعد أن كان آيل للسقوط فضلا عن تهذيب وتطوير حديقة الوحدة وتنظيمها بالإنترلوك والسيراميك.

وقدم أهالي القرية الشكر لمحمود حسن المهدي الشهير بمحمود كفايه ابن القرية لحرصه علي التكفل بأعمال التطوير داخل وخارج الوحدة الصحية ، مؤكدين سعيه المستمر كرجل مجتمع مدني يخدم ااطلمواطنين بدون مقابل وأكد حسن خليل مدير الوحدة الصحية بكفر الشيخ هلال ان الوحدة منشاه منذ ١٩٨٢ ، وتم تجديدها ٢٠٠٥ ، مشيدا بجهود المجتمع المدني .

وتابع المهندس مصطفي فتحي ابو الجمال أحد ابناء القرية ، أن الوحدة الصحية بكفر الشيخ هلال هي تضاهي مستشفي صهرجت التي تحظي بإهتمام كبير من القيادات فهي تستقبل يوميا ما لا يقل عن ١٢٠ تذكره يوميا وقال خالد عبد الحكيم عبد الهادي كهربائي وبن قرية كفر الشيخ أن سور الوحدة كان يمثل خطر دتهم ، تم تطويره ورفع كفائه الحديقة ومدخل الوحدة بالجهود الذاتية.

 

التعليقات متوقفه