بالفيديو والصور ..القطط بدل المرضى بمستشفى دكرنس العام بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

تعاني المستشفيات الحكومية من العديد من المشكلات تعوقها عن أداء دورها كملجأ وملاذ يقصده البسطاء من المرضى .

حيث شهدت مستشفى دكرنس العام بمحافظة الدقهلية ، حالة إهمال داخل الغرف وطرقات المستشفى الداخلية، حيث تنتشر القطط بين غرف المرضى وعيادات الأطفال .

واشتكى المرضى، من سوء الخدمة الطبية المقدمة وسوء معاملة المرضى، بالإضافة لعدم وجود أطباء داخل المستشفى .

قال محمود نبيه أحد أهالى مدينة دكرنس ذهبت للكشف على ابنى فى قسم الأطفال بالمستشفى وجدت معاملة لاتليق من الأمن الموجود خارج البوابات ويمنعنا من الدخول .

وواصل “نبيه “أنا دخلت قسم الأطفال لم أجد طبيب ووجدت الممرضة تشرب نسكافيه ولا تهتم أين المسئولين من حياة المرضى .

وأكدت عبير شعبان من أبناء دكرنس أن المستشفى لايوجد بها أطباء وأنها ليست المرة الأولى أن نجد فيها معاملة سيئة وعند شكوانا لمفتش الصحة رد عليا قائلا “وأنا أعملكم أيه ” .

وواصلت “عبير” احنا هنشتكى لربنا وحسبى الله ونعم الوكيل يعنى اللى يتعب فى مصر يموت أنا بنتى كانت هتموت منى واضطريت أروح لدكتور فى عيادته الخاصة .

وفى سياق متصل قال أحمد عبد الله أحد أبناء المرضى المترددين على المستشفى أن الإهمال راجع إلي انشغال الأطباء العاملين في المستشفي بالعيادات الخاصة تاركين عملهم في المستشفيات العامة الحكومية في إهمال واضح ومتعمد .

وقال محمد عبد الله “أين دكتور الجراجة لو جه مريض هيعمل عملية الزايدة هيموت ومش هيلاقى حد ينقذه .

ونجد أن المستشفيات الحكومية تحولت الي مصائد للموت تحصد ارواح المرضي ومن يفلت من الموت يصاب بعاهة مستديمة أو يدخل في غيبوبة تنتهي بالوفاة‏.‏

بعض الاطباء يلقون بالمسئولية علي القضاء والقدر والبعض الاخر يلقي باللوم علي سوء الإدارة وضعف الامكانات والضحية هو المريض .

img-20161119-wa0003img-20161119-wa0000img-20161119-wa0001

اترك تعليق