تظاهر المئات، أمام نقابة الصحفيين للتنديد باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل

شارك المئات،من الصحفيون،فى تظاهرة على سلالم نقابة الصحفيين بالقاهرة، مساء الخميس، للتنديد باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ورفع المشاركون، خلال الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية، تضامنًا مع الدولة الفلسطينية بعد قرار ترامب

نقابة الصحفيين

كما أحرق محتجون مشاركون في وقفة< نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت، العلمين الأمريكي والإسرائيلي احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس بجانب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه “أحاديا مخالفا للقوانين الدولية”.

وطالب المحتجون بقطع العلاقات العربية مع الولايات المتحدة وإغلاق سفاراتها، وبإغلاق سفارات إسرائيل في الدول التي تربطها اتفاقات سلام معها.

وردد المواطنون هتافات من بينها: “فلسطين عربية ضد الدولة الصهيونية”، “أرض القدس يا عربية”، “بالدم بالروح القدس مش هتروح”، “شمال يمين هنحرر فلسطين”. ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية تضامنا مع الدولة الفلسطينية بعد قرار ترامب.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن، الأربعاء، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء الإجراءات لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى المدينة.

اترك تعليق