دعوات إلى مقاطعة المترو في مصر

مغردون يرفعون شعار المقاطعة “#خليه_ينش

تعالت أصوات المصريين الرافضة لقرار رفع أسعار تذكرة المتروعبر هاشتاغات #مقاطعه_المترو و#مش_راكبيم_مترو و#حنركب_ومش_دافعين، و#خليه_ينش_المترو .

وتقول الحكومة إن القرار يأتي في إطار خطة لـ ” تحديث أنظمة مترو الأنفاق حفاظا على الخدمة المميزة للركاب، وضمانا لعمله بأعلى درجات الكفاءة.”

ودعا مغردون إلى مقاطعة المترو من 11 إلى 15 مايو /آيار تعبيرا عن الرفض الشعبي للقرار. كما دعا آخرون للاقتياد بحملات المقاطعة التي انطلقت في عموم الدول المغاربية احتجاجا على غلاء الأسعار.

فغرد صاحب حساب أيري ” بالرغم من عدم اعتمادي بشكل أساسي على المترو إلا أننا جميعا يجب علينا الاشتراك في هذه المقاطعة، ما هى الزيادات العشوائية التي تأتي من كل جانب من كل الجوانب… #كفاية_ياحكومة #جبنا_اخرنا.”

واشتكى آخرون من الفاقة و قلة الحيلة، وتساءلوا عن الأساليب والحلول التي يمكن يتبعها المواطن للهروب مما وصفوه بالغلاء الجنوني للأسعار، خاصة أن شهر رمضان على الأبواب.

وانتقد نشطاء آخرون القرار باقتراح وسائل بديلة للتنقل ونشر صور مركبة وكاريكتورية. كما تداول نشطاء فيديوهات قيل إنها تظهر احتشاد العشرات في محطة حلوان احتجاجا على ارتفاع سعر التذكرة .

بالمقابل، هاجم البعض الدعوات للمقاطعة واعتبروها محاولة للإضرار بالمصلحة العليا للبلاد.

وفي هذا السياق، غرد جمال حسن قائلا:” مقاطعة المترو تعني توقف المواصلات في القاهرة كلها للازدحام الشديد والآن اختبارات الطلاب.”

المصدر بى بى سى

اترك تعليق