من هم المصريين الست ضحايا حادث الطائرة الاثيوبية ..تعرف عليهم

دعاء عاطف

كتب : اسلام نبيل

لقي ست مصريين حتفهم جراء سقوط الطائرة الاثثيوبية التي كانت تقلهم حيث أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة في الحادث الذي وقع يوم الأحد. وكان عدد ركاب الطائرة 149 راكبا، من بينهم 12 عربيا، فماذا نعرف عنهم حتى الآن؟

كان على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة ستة مصريين، ومغربيان، ومواطن من كل من السودان والصومال والسعودية واليمن.

كانت الطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في رحلة من أديس أبابا إلى نيروبي، عاصمة كينيا.

مترجمون وخبراء زراعة مصريون

أعلنت الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على فيسبوك أسماء الضحايا الست، وهم: دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام، سوزان محمد أبو الفرج، ناصر فتحي العزب دوبان، أشرف محمد عبد الحليم التركي، عبد الحميد فراج محمد مجلي، وعصمت عبد الستار طه عرنسه.

وبحسب تقارير رسمية، كانت سوزان أبو الفرج وعصمت عبد الستار تعملان مترجمتين حرتين مع الاتحاد الأفريقى.

وقد نعت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانونى للاتحاد الأفريقى، المترجمتين فى تغريدة على موقع تويتر، وقالت إنهما كانتا فى طريقهما إلى نيروبى للمشاركة فى اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة في العاصمة الكينية.

ومن بين الضحايا المصريين أيضا ثلاثة خبراء في قطاع الزراعة، كانوا في مهمة عمل لإجراء بحوث زراعية وحيوانية في كينيا، بحسب بيان رسمي لنقابة الزراعيين المصريين، وهم الدكتور أشرف التركي، رئيس التصنيف بمعهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، وباحثان مساعدان من مركز بحوث الصحراء؛ هما المهندسة دعاء عاطف عبد السلام، أستاذة مساعدة بكلية الزراعة بالوادي الجديد جنوبي مصر، والمهندس عبد الحميد فراج، من شعبة الإنتاج الحيواني.

ناصر عزب

أما سادس الضحايا المصريين فهو ناصر العزب، 55 سنة، والذي كان يعمل بمنظمة فيزا العالمية، وكان فى طريقه إلى نيروبى لحضور مؤتمر خاص بالمنظمة.

اترك تعليق